الثقافيـة محليات

انطلاق ندوة وورش عمل “مبادئ الطب الشرعي للممارسين الصحيين” في جامعة الخبر

افتتح عميد كلية الطب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل الدكتور علي بن إبراهيم السلطان أمس, ندوة وورش عمل “مبادئ الطب الشرعي للممارسين الصحيين”.

التي ينظمها قسم علم الأمراض بالتعاون مع إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بالمستشفى, بمشاركة عالم الطب الشرعي البروفيسور ستيف كورد نير وحضور مدير المستشفى الجامعي الدكتور محمد الشهراني والدكتورة دلال التميمي.

وعدد من المختصين في الطب الشرعي من داخل وخارج المملكة وذلك في مركز التعليم الطبي بالمجمع السكني التابع للجامعة بالخبر.

وبين الدكتور السلطان أن برنامج الندوة وضع بعناية واهتمام قطاع عريض من الممارسين الصحيين وأن إطلاق البرنامج هو بالفعل بجهود قسم علم الأمراض.

ومبادرة نوعية لإقامة هذه الفعالية والأهم هو جمع أصحاب القرار في هذا الشأن والرواد في تعليم الطب الشرعي في المملكة والمهتمين فيه.

من جانبه أوضح رئيس قسم علم الامراض بكلية الطب جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل الدكتور محمد صالح مَدَدَين أن المؤتمر اليوم خاص بالطب الشرعي وهو أحد فروع علم الأمراض.

و يختص بالكشف عن الجريمة وحالات الاعتداء والإيذاء والعنف والهدف من المؤتمر هو موجة لجميع الأطباء للتوعية لمثل هذه الحالات.

حيث أن ضحية التعنيف يلجأ أولا إلى المستشفى فالطبيب والممارس هو المكتشف الأول لهذه الحالات فمعرفة الأطباء للمهارات اللازمة لمثل هذه الحالات أمر ضروري.

وواجب علينا كمختصين ان نقدم مثل هذه الدورات والحلقات العلميّة بشكل مستمر لجميع الأطباء وهي الندوة الأولى من نوعها على مستوى المملكة وجامعة الامام عبدالرحمن متميزة في تخصص الطب الشرعي سواء في مجال الأبحاث و اللقاءات العلمية.

وأشار الدكتور مَدَدَين إلى ان قسم علم الأمراض في مستشفى الملك فهد الجامعي يسعى لتحقيق أهدافه المتوافقة مع أهداف كلية الطب في تحقيق خدمة طبية متميزة وتعليم طبي متخصص.

وكذلك إثراء جانب البحث العلمي وخدمة المجتمع من خلال تقديم الدورات والفعاليات واللقاءات.

مقدما الشكر لإدارة الجامعة والمستشفى الجامعي بالخبر وللحضور المشاركين, متمنيا التوفيق للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *