دولية

ترامب: المحادثات مع بيونج يانج ستحقق نجاحا كبيرا

واشنطن ــ وكالات

عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن اعتقاده أن كوريا الشمالية تريد السلام، وأن الوقت قد حان لنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

وقال ترامب أمام حشد من المؤيدين خلال تجمع بولاية بنسلفانيا: إن المحادثات التاريخية التي من المرتقب أن يجريها مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون ستحقق “نجاحا كبيراً”، مضيفاً أن بيونج يانج ملتزمة عدم القيام بأي عملية إطلاق صاروخية.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “أعتقد أنه بما يتعلق بكوريا الشمالية فإن الأمور ستسير بنحو جيد جداً، وأعتقد أننا سنكون أمام نجاح هائل. أعتقد أنه سيكون أمراً مثمراً جداً. لدينا دعم كبير”.

وتابع: “أظن أن الوقت حان لنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية وصنع السلام. أعتقد أننا أظهرنا قوة كبيرة. في ظني أن هذا مهم أيضا”.

وأكد ترامب أن المحادثات قد تنتهي بالفشل أو تؤدي إلى أعظم اتفاق للعالم، وقال: “قد أغادر سريعا أو ربما نجلس ونبرم أعظم اتفاق للعالم”.

وفى وقت سابق، عبر ترامب عن تفاؤله للمحادثات المزمع عقدها مع زعيم كوريا الشمالية. وكتب على موقع “تويتر”: “لم تجر كوريا الشمالية أي تجربة صاروخية منذ 28 نوفمبر 2017 وتعهدت بعدم القيام بذلك أثناء اجتماعاتنا. أعتقد أنهم سيلتزمون بتعهدهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *