محليات

المملكة تدعو إلى تطوير مؤسسات الجامعة العربية

القاهرة ــ وكالات

اكد وكيل وزارة الخارجية السعودية للشؤون الدولية المتخصصة رئيس الدورة الحالية الـ١٤٩ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين عبدالرحمن بن إبراهيم الرسي سعي المملكة خلال رئاستها للمجلس الوزاري والقمة لتطوير العمل العربي المشترك.

وأكد الرسي، في كلمته أمام افتتاح مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين، امس الأحد، أن استمرار الأوضاع المالية الحالية في الجامعة سيؤدي لعدم قدرة الأمانة العامة على ممارسة أنشطتها.

وأضاف أن الوضع يستدعي إعادة النظر في النظام الأساسي للموظفين والنظام الداخلي، وإعادة تنظيم عمل المنظمات المتخصصة على غرار المجالس الوزارية المتخصصة.

وأشار إلى أن “التحديات الكبرى التي تمر بها الدول العربية لا يمكن أن تشغلنا عن القضية المركزية القضية الفلسطينية”، مشددا على ثوابت السعودية لتحقيق السلام واستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى أساسها إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

وتابع: أن السعودية تدعم الحكومة اليمنية الشرعية ومواجهة العدوان الحوثي، كما تقدم مساعدات إنسانية وتدعم مساعي الأمم المتحدة على أساس قرارات مجلس الأمن.

ولفت إلى أن الوضع في سوريا يتطلب حلا سلميا وفقا لقرارات مجلس الأمن، يتضمن الحفاظ على وحدة الأراضي السورية، وضرورة تعزيز ودعم المعارضة المعتدلة، وتشكيل حكومة انتقالية بما يمكن من وقف سفك الدماء.

ونوه بأن تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة يتطلب وقف إيران لسياستها التوسعية وعدم التدخل في الشئون الداخلية العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *