محليات

برعاية وزير الداخلية.. افتتاح المنتدى الأول لأعمال التطوع

الرياض- البلاد
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، افتتح معالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني أمس أعمال المنتدى السعودي الأول لأعمال التطوع وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالرياض.
وأكد الفريق أول القحطاني في كلمته أن انعقاد المنتدى يعكس استمرار اهتمام المملكة منذ نشأتها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ ومن بعده أبناؤه البررة ورجاله المخلصون، بالعمل التطوعي، الذي يعد أحد ركائز النهوض بالمجتمعات.
كما أكد معاليه أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهما الله ـ نقلا برؤيتهما الثاقبة العمل التطوّعي في المملكة إلى طابعه المؤسّسي الممنهج، مشيراً إلى أن خادم الحرمين الشريفين يعد من روّاد العمل التطوّعي، وإسهاماته في مجال الأعمال الإغاثية والإنسانية والتطوّعية ذات دلالة عظيمة على محبته للخير والمساهمة والبذل والعطاء والبر والإحسان، لاسيما في أوقات الأزمات. وبين أن خادم الحرمين الشريفين قد ترأّس منذ عام 1375هـ عدداً من اللجان والهيئات الرسمية والمحلية لجمع التبرعات لمساعدة المحتاجين والمتضررين من النوازل والكوارث، إضافة إلى أن مشاركاته في العمل الإغاثي والتطوّعي ترسم منهجاً ثابتاً يؤكد أن الجهد التطوّعي سمة لأبناء هذا الوطن المبارك، فهم يستمدون ذلك من الكتاب والسنة، وجاء تتويج هذه الأعمال العظيمة المباركة بتأسيس مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الذي بلغ عدد مشاريعه نحو 308 مشاريع، بكلفة تزيد على 967.5 مليون ريال.وأوضح معاليه أن رؤية المملكة 2030 تولي التطوّع عناية كبيرة، حيث جعلت أحد مستهدفاتها تحقيق الريادة للمملكة على المستوى العالمي في مجال العمل التطوّعي، إذ تستهدف الرؤية رفع عدد المتطوّعين من 11 ألف متطوّع إلى مليون متطوّع.
وأوضح معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو أن الواقع المشاهد يقول إن المملكة دائماً هي الأولى في أعمال الدعم التطوّعي والمساعدات المختلفة وأنها من أوائل الدول التي شاركت في عامي التطوّع العالميين: الأول 1387هـ، والثاني 1421هـ، كما تحتفي سنوياً في الخامس من ديسمبر باليوم العالمي للتطوّع.
كما ألقى رئيس الجمعية السعودية العلمية للسلامة والوقاية من الحرائق الدكتور عبدالرحمن العرفج كلمة موضحا أهمية التطوّع ومكانته فيما أكد نائب الرئيس التنفيذي في شركة سابك أحمد بن طريس الشيخ أن الشركة تشارك دائماً بفعالية في جميع أنشطة التطوّع .
عقب ذلك تم تدشين “نظام التطوّع الإلكتروني” والمعرض المصاحب كما شهد الحفل توقيع مذكرتي تفاهم بين الدفاع المدني وجمعية العمل التطوعي ومؤسسة وقف شباب خير أُمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *