الأولى

إيران فوق صفيح ساخن والشعب يتحفز لإسقاط النظام

طهران ــ وكالات

توقع رئيس مؤسسة الدفاع المدني الإيراني ومسؤول مراقبة شبكة الانترنت ، العميد غلام رضا جلالي، عودة الاحتجاجات الشعبية المناهضة لنظام الملالي مرة أخرى عقب إخمادها منتصف يناير الجاري، والتي انطلقت في الـ 28 من ديسمبر الماضي، بسبب ممارسات النظام الطائفية وإنفاقه المليارات، على المليشيات الإرهابية في سوريا ولبنان واليمن علاوة على تردي الأوضاع الاقتصادية وانتشار الفقر والبطالة وسط الإيرانيين .

وقال المسؤول الإيراني، الذي يتولى مهمة مراقبة شبكة الإنترنت، انه من المتوقع أن تشهد البلاد سلسلة احتجاجات مناهضة من جديد بسبب تصاعد عمليات الرسائل المتبادلة عبر تطبيق تلغرام بين المواطنين ، وفق وكالة أنباء إيسنا الإيرانية.

بدوره جه الرئيس السابق للبرلمان الإيراني وأحد زعماء الحركة الخضراء المعارضة والخاضع للإقامة الجبرية منذ 7 سنوات، مهدي كروبي، رسالة إلى المرشد الأعلى للنظام الإيراني علي خامنئي، هاجمه خلالها بشدة، وقال إن الاحتجاجات الشعبية الأخيرة جاءت بسبب الظلم والفساد وعدم تحمل خامنئي المسؤولية كمرشد للبلاد طيلة العقود الثلاثة الماضية.

فيما أفاد تقرير حديث بأن إيران تنفق مليارات الدولارات على برامجها للأسلحة ودعم الإرهاب حول العالم في حين تتجاهل الاحتياجات الأساسية لمواطنيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *