الرياضة

الفوز على عمان يؤهلنا للمونديال.. القبضة السعودية تكسر اليد الإيرانية وتتصدر

سوان- وكالات

حقق أبطال منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد فوزًا مستحقًا على نظيره المنتخب الإيراني بنتيجة (26-23)، في افتتاح مباريات الدور الرئيس من البطولة الآسيوية الثامنة عشرة، المؤهلة للعب في مونديال كأس العالم، المقرر إقامته في المانيا والدانمارك عام 2019م، والذي جمعهما أمس، على صالة سوان أندور استديوم بمدينة سوان الكورية الجنوبية. وبهذه النتيجة، أنهى أخضر اليد السعودي الخطوة الأولى، وقطع شوطاً كبيراً نحو التأهل، مع تبقي مباراتين له مع عمان، وكوريا الجنوبية، وكلاهما لا يقلان أهمية عن هذه المباراة، نحو مشوار التأهل.

وفي اللقاء الآخر، الذي أقيم ضمن ذات المجموعة، استطاع المنتخب الكوري الجنوبية الفوز على منتخب عمان بنتيجة (29-27). ليتصدر بذلك النتائج المنتخب السعودي الترتيب العام لفرق المجموعة مع ختام مباريات الجولة الأولى بواقع نقطتين، وجاء المنتخب الكوري الجنوبي في المركز الثاني بنفس الرصيد، وبفارق الأهداف، فيما وقع منتخبا عمان وإيران في المركزين الثالث والرابع على التوالي بدون أي نقطة.

أخضر اليد يقابل عمان وعينه على التأهل للمونديال
ويتقابل المنتخب السعودي الأول اليوم، مع نظيره منتخب عمان في ثاني جولات الدور الرئيس، عند تمام الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت المملكة «الثالثة عصراً بتوقيت كوريا الجنوبية».

ويدخل لاعبو الأخضر اللقاء وعينهم على التأهل التاسع في تاريخ كرة اليد السعودية إلى كأس العالم؛ حيث إن فوزهم على عمان سيفتح أبواب التأهل على مصراعيه للمونديال العالمي.

ويخوض أخضر اليد اللقاء، وفي جعبته نقطتان جمعها من الفوز على إيران في الجولة الماضية، ويتصدر بها فرق المجموعة الأولى، فيما عمان لا يمتلك أي نقطة بعد خسارته من المستضيف كوريا الجنوبية.

وفي اللقاء الآخر الذي سيقام ضمن نفس الجولة وذات المجموعة، يلعب منتخب كوريا الجنوبية مع منتخب ايران .

القبضة السعودية تواصل التفوق على الإيرانيين
استطاع المنتخب السعودي الأول لكرة اليد تسجيل انتصار جديد على المنتخب الإيراني بالفوز في المواجهات المباشرة. وكرر لاعبو المنتخب التفوق على الإيرانيين كما حدث في النسخة السابقة بالبحرين 2016، بالإضافة إلى النسخة التي أقيمت في لبنان 2010، وقبل عشر سنوات في 2008 تفوق الأخضر في أصفهان الإيرانية. وبذلك يصبح فوز الأمس هو الرابع، بالإضافة إلى تعادل وحيد في المواجهة التي أقيمت في البحرين 2014 ، وبذلك يبقى أخضر اليد صامداً بدون خسارة. وتمكن المنتخب من الصعود إلى كأس العالم عبر بوابة إيران 2008 ، وكانت مواجهة 2016 جسر العبور عطفاً على كون المنتخب الايراني من أصعب المنافسين.

تألق آل سالم يمنحه الأفضلية
حصل حارس المنتخب، محمد آل سالم على جائزة أفضل لاعب في المباراة ، وقدم آل سالم مستوى متميزا خلال اللقاء، واستطاع التألق وسد الشباك أمام الهجوم الإيراني، مما رجح كفة الأخضر في تحقيق الفوز، وسط تألق من كافة أفراد المنتخب؛ دفاعاً وهجوماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *