الرياضة

الميديا العالمية تبرز احتراف لاعبينا بالليجا

جدة- البلاد

ما تزال أصداء احتراف تسعة من لاعبينا السعوديين في الدوري الإسباني؛ بدرجتيه الممتازة والأولى، حديث الميديا الإعلامية المقروءة والمرئية، فقد سلطت الصحف الرياضية العالمية الشهيرة الضوء، على انتقال 9 لاعبين من الدوري السعودي، إلى الدوري الإسباني، في خطوة فريدة من نوعها على المستوى الدولي.وقالت صحيفة “ماركا”: إن أولى خطوات الشراكة بين الدوري السعودي، ورابطة “لا ليجا”،

أسفرت عن انتقال سالم الدوسري إلى فياريال، وفهد المولد إلى ليفانتي، ويحيى الشهري إلى ليجانيس.كذلك انتقل عبدالمجيد الصليهم إلى رايو فاليكانو، وعبدالله الحمدان إلى سبورتينج خيخون، ونوح الموسى إلى بلد الوليد، ومروان أبكر (ليجانيس)، وجابر مصطفى (فياريال)، وعلي النمر (نومانسيا).

وأشادت الصحيفة بدور سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في إتمام انتقال الـ 9 لاعبين إلى الدوري الإسباني للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

وسلطت الصحيفة الضوء، على بيان رابطة الدوري الإسباني، الذي أشاد بقدرات اللاعبين المنتقلين إلى واحد من أقوى الدوريات في العالم.

وأوضح البيان: “التعاقد مع اللاعبين جاء بعد مراقبة دقيقة لمستواهم في الأشهر القليلة الماضية، الفرق الإسبانية تابعت الدوري السعودي لاختيار اللاعب المناسب لكل منها”، وهو نفس ما أشارت إليه صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، التي أوضحت، أن لاعبا سعوديا وحيدا، يلعب في الدوريات الأوروبية قبل إتمام انتقال 9 آخرين إلى إسبانيا، وهو مختار علي لاعب فيتيسه آرنهم الهولندي.

وأشارت إلى أن تلك التجربة، ستؤثر بالإيجاب على قوة المنتخب السعودي، في نهائيات كأس العالم المقبلة 2018. وأضافت: “الأخضر يلعب ضمن فرق المجموعة الأولى مع مصر وأوروجواي وروسيا، ومشاركة لاعبي المنتخب السعودي في واحد من المسابقات المرموقة دولياً، سيعزز من خبراتهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *