الرياضة

أبرز الانتقالات الجارية في السوق الكروية الأوروبية

جدة- البلاد- وكالات

تعيش الأندية الكروية حول العالم حالة صاخبة؛ بسبب رغبتها في اقتناء واستقدام لاعبين لتعزيز الصفوف لحصد مزيد من البطولات؛ سواء كانت محلية، أو قارية، أو عالمية. والأندية الأوروبية – بحكم تطور اللعبة المذهل، وما تدره كرة القدم من مكاسب مادية ضخمة- تقع في بؤرة الأحداث، والأخبار المشوقة عن سوق الانتقالات الشتوية، وما تدور في كواليسه من عقد صفقات، وإجراء مفاوضات مضنية؛ من أجل الظفر بلاعب معين.. في التقرير التالي ترصد “البلاد” أهم الصفقات الجارية في سوق انتقالات اللاعبين في أوروبا..

– توتنهام يريد كسر رقم نيمار
يرغب نادي ريال مدريد الإسباني، في التعاقد مع المهاجم الإنجليزي هاري كين لاعب توتنهام الحالي، والذي قد يصبح رقمًا قياسيا جديدًا في عالم الميركاتو بكرة القدم.

من جانبها، أكدت صحيفة تايمز الإنجليزية، أن فريق توتنهام يرغب في كسر الرقم القياسي المملوك لنيمار وهو 222 مليون يورو، وذلك في حال رحيل كين إلى النادي الملكي الصيف المقبل.

– ليمار يريد برشلونة
وفقا لصحيفة “ميرور” الإنجليزية، رفض توماس ليمار لاعب موناكو الانتقال لأرسنال، أو ليفربول خلال الميركاتو الحالي، وأيضًا في الصيف الماضي.
حيث إن اللاعب يرغب في الانتقال لبرشلونة الإسباني الصيف المقبل.

– لوكاس مورا بديل سانشيز في أرسنال
وفقًا لصحيفة “ستار” الإنجليزية، يرغب نادي أرسنال في التعاقد مع لاعب باريس سان جيرمان لوكاس مورا خلال ميركاتو الشتاء الحالي.
يأتي ذلك من إدارة الجانرز؛ رغبة في تعويض رحيل سانشيز إلى صفوف مانشستر يونايتد.

– اجتماع في مانشستر سيتي لحسم صفقتي فريد وإيفانز
يسعى فريق مانشستر سيتي لحسم صفقتي ضم اللاعبين فريد من شاختار دونستك الأوكراني، وجوني إيفانز مدافع وست بروميتش خلال الساعات المقبلة.

وبحسب ما أكدت مصادر، فإن النادي سيحاول حسم الصفقتين في وقت قريب لتعويض خيبة الأمل الكبيرة التي حلت بهم بعد فشل ضم سانشيز.

– إنتر واثق من ضم مهاجم ليفربول
أصبح نادي إنتر ميلان واثقا من قدرته على الحصول على خدمات اللاعب الإنجليزي دانييل ستوريدج، نجم فريق ليفربول خلال فترة الانتقالات الشتوي الجارية.
وبحسب ما ذكرت شبكة “سكاي سبورتس إيطاليا”، فالنادي يسعى لتقليل قيمة الصفقة في الوقت الحالي؛ حيث يريد ليفربول 40 مليون يورو، واللاعب يتبقى في عقده 18 شهرا فقط.

– هدف أرسنال في طريقه للانضمام لصفوف توتنهام
أكدت تقارير ، أن اللاعب مالكوم، جناح فريق بوردو الذي كان ضمن أهداف فريق أرسنال بفترة الانتقالات الشتوية الجارية، قد تحولت وجهته لتوتنهام.

وبحسب ما ذكرت “سكاي سبورت”، فاللاعب سينضم لتوتنهام هذا الشهر وبعدها سيعود لبوردو في صفقة إعارة حتى نهاية الموسم، كما كان الحال مع ديلي ألي في 2015 عندما انضم من ام كيه دونز.

– ميختاريان متحمس لارتداء قميص أرسنال
أكدت مصادر خاصة بشبكة “سكاي سبورت” أن اللاعب الأرميني هينيريك ميختاريان متحمس للغاية لارتداء قميص فريق أرسنال.

وبحسب ما ذكر المصدر، فاللاعب سيخضع للكشف الطبي في المدفعجية، تمهيدًا لانضمامه لصفوف الفريق بشكل رسمي مقابل رحيل سانشيز لمانشستر يونايتد.

– بيريز يتخلى عن بيل وليفربول يدخل السباق
أكدت تقارير إسبانية ، أن فلورنيتنو بيريز رئيس نادي ريال مدريد قد أصبح مقتنع بفكرة التخلي عن جاريث بيل بعد كل الإصابات التي تعرض لها في الفترة الماضية. وبحسب ما ذكرت صحيفة “دون بالون”، فرئيس النادي الملكي سيدخل اللاعب في صفقة تبادلية لضم إيدن هازار أو هاري كين من صفوف تشيلسي أو توتنهام013.

وبحسب ما ذكرت شبكة “سكاي سبورت” فاللاعب وإدارة النادي ليس لديهما أي نية لرحيله في المستقبل القريب، لكن الشبكة أكدت أن لا شيء مضمون في ظل تكرار إصابات الويلزي. وقد تأكد دخول ليفربول في منافسة مع مانشستر يونايتد، من أجل ضم نجم ريال مدريد جاريث بيل، وكان الويلزي الدولي قد ارتبط اسمه بالعودة للدوري الإنجليزي بسبب هبوط مستواه لكثرة إصاباته منذ وصوله إلى البيرنابيو، وبعد رحيل كوتينيو إلى برشلونة أصبح يورجن كلوب يمتلك القدرة المادية لجلب صاحب الـ28 عاماً، ويجهز الآن 100 مليون يورو، يدخل بها معركته مع الغريم التقليدي للريدز.

– تشيلسي يحضر عرض لثنائي روما
يسعى فريق تشيلسي الإنجليزي لحسم صفقتي ضم كل من إيدن دزيكو مهاجم روما الإيطالي، وزميله في الفريق إيمرسون خلال الساعات القليلة المقبلة.
وبحسب ما ذكرت شبكة سكاي سبورت إيطالي ،فالنادي اللندني يحضر عرض قيمته ٤٠ مليون جنيه استرليني؛ من أجل إتمام ضم الثنائي في فترة الانتقالات الشتوية الحالية في يناير الجاري.

– أرسنال يتفق مع أوباميانج
أكمل نادي أرسنال الإنجليزي الاتفاق مع اللاعب بيير إيميرك أوباميانج للإنتقال لصفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية في شهر يناير الجاري.

وبحسب ما أكدت شبكة “سكاي سبورت”، فاللاعب سيحصل على راتب سنوي يقدر بـ 10 ملايين جنيه إسترليني، أي ما يعادل 170 ألف جنيه في الأسبوع الواحد، ويحاول نادي بروسيا دورتموند الألماني تجهيز بديل للجابوني بيير إيميرك أوباميانج، في حال رحيله لصفوف أرسنال الأنجليزي
وبحسب “سكاي سبورت” فإن ميتشي بيتشواي، لاعب تشيلسي، سيكون البديل.

– تشيلسي لم يتقدم بعرض لكراوتش
نفت تقارير صحفية إنجليزية أن يكون فريق تشيلسي قد تقدم بعرض لستوك سيتي، من أجل ضم بيتر كراوتش لصفوفه خلال الأيام المقبلة.

فبحسب ما ذكرت صحيفة “ديلي تيليجراف”، فاللاعب صاحب الـ 36 عاما، لا يملك عروضا من تشيلسي، وستوك سيتي كذلك لا يعلم أي شيء عن تلك الأخبار.

– ريال مدريد يخطط لضم ثلاثي جديد في الصيف
يخطط نادي ريال مدريد للتعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي وإيدين هازارد ونيمار، بدلًا من الثلاثي الحالي BBC في الصيف المقبل.

وبحسب “ماركا” فإن فلورنتينو بيريز معجب بالثلاثي، وقد يضم هاري كين، أو ماورو إيكاردي حال فشل في التعاقد مع ليفا.

– رونالدو قد يجتمع مع نيمار في سان جيرمان
اشترط نادي باريس سان جيرمان على إدارة ريال مدريد، عدم محاولة التعاقد مع البرازيلي نيمار، حال انضم كريستيانو رونالدو إلى حديقة الأمراء.

– ميسي يعيق انضمام جريزمان لبرشلونة من أجل ديبالا
بحسب موقع دون بالون الإسباني، فإن ليونيل ميسي أعاق انتقال أنطوان جريزمان من أتليتكو مدريد إلى برشلونة، واقترح أن يكون البديل له نجم يوفنتوس باولو ديبالا.

وبحسب التقرير فإن البرغوث يرى أن قدرات المهاجم الفرنسي غير متناسبة مع طريقة لعب الكتلان، كذلك يتمنى الأرجنتيني أن يرى مواطنه وزميله في المنتخب في البلاوجرانا، خصوصاً مع وجود أخبار تشير إلى رغبته في الرحيل عن البيانكونيري.

– رافينيا يصل للإنتر
بحسب تقرير نشر على الموقع الخاص بجيانلوكا دي مارزيو، فإن رافينيا قد وصل إلى ميلانو للالتحاق بالإنتر على سبيل الإعارة قادماً من برشلونة، وأضاف التقرير أن إعارة البرازيلي للنيراتزوري ليست جافة، إنما مع أحقية الشراء مقابل 35 مليون يورو.

– برشلونة يبدأ مفاوضات تجديد عقد أومتيتي
بحسب موندو ديبورتيفو ، فإن برشلونة أخبر صامويل أومتيتي، ومدير أعماله عن رغبته في تجديد عقد اللاعب، وبالرغم من أن الفرنسي يمتد عقده مع الكتلان إلى عام 2021، إلا أن البلاوجرانا يسعى لتجديده لزيادة الشرط الجزائي البالغ 60 مليون يورو، وذلك في أعقاب التقارير التي أكدت أن قطبي مانشستر اليونايتد والسيتي يسعيان للحصول على توقيع المدافع الدولي؛ بسبب شرطه الجزائي المنخفض.

– برشلونة قد يُفعل الشرط الجزائي في عقد جريزمان
نقلت الكالتشيو ميركاتو عن جيانلوكا دي مارزيو، أن برشلونة قد يدفع الشرط الجزائي المتواجد في عقد أنطوان جريزمان لضمه من أتليتكو مدريد، وجاء هذا بعد التقارير التي ادعت أن الروخيبلانكوس تحرك لموناكو، من أجل ضم توماس ليمار.

– صراع بين ريال مدريد وبرشلونة على ‘أسينسيو الجديد’
أكد موقع دون بالون أن ريال مدريد وبرشلونة قررا دخول صراع على جوهرة فالنسيا فران توريس، وبالرغم من أن اللاعب لم يأخذ فرصته الكاملة مع الخفافيش حتى الآن، إلا أن الفريقين الأكبر في إسبانيا يعتقدان أن صاحب ال17 عاماً سيكون من أفضل اللاعبين في العالم مستقبلاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *