الأولى

الاتحاد الدولي للشطرنج يفند الادعاءات القطرية ويؤكد تأمين تأشيرات الدخول للاعبي قطر وإيران

فند الاتحاد الدولي للشطرنج الادعاءات القطرية، التي وردت في بيان أصدره الاتحاد القطري للشطرنح، زعم من خلاله تعذر مشاركة لاعبي المنتخب القطري في بطولة العالم للشطرنج السريع والخاطف، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية في الفترة ما بين بين 26 و 30 ديسمبر الجاري، بسبب عدم حصولهم على تأشيرة دخول للمملكة.

وأكد الاتحاد الدولي للشطرنج، حصول جميع المشاركين في بطولة الملك سلمان العالمية للشطرنج وبطولة العالم للشنطرنج السريع، على تأشيرات دخول السعودية، بما في ذلك منتخبي قطر وإيران.

وأشار الاتحاد، إلي قبول تسجيل اثنين من اللاعبين القطريين، على الرغم من عدم استيفاء الحد الأدنى من متطلبات التصنيف.

وقال الاتحاد العالمي في بيان: «على رغم أن صلاحية إصدار التأشيرات تقتصر على السلطات المعنية في كل بلد، إلا أن الاتحاد العالمي للشطرنج تابع مع السلطات المعنية في السعودية، وقدم اقتراحات لتسريع إصدار التأشيرات، نظرا لضيق الوقت، وتمت الموافقة على منح تأشيرات الدخول لأكثر من 200 لاعب من مختلف الدول، عند الوصول، ومن بينهم المنتخبين القطري والإيراني».

وأشاد الاتحاد الدولي للشطرنح، في بيانه بتجاوب السلطات السعودية، في ما يتعلق بتسهيل عملية منح تأشيرات الدخول

 وقال الاتحاد: «أي حديث عن رفض السعودية منح تأشيرات دخول للمنتخب القطري أو الإيراني، هو حديث عار عن الصحة تماماً”

وأضاف الاتحاد العالمي، أن «اللاعبين من إيران وقطر قد يقررون بعد التشاور مع السلطات في بلادهم عدم المشاركة، إلا أن ذلك يبقى قرارهم».

بدوره علق المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني، اليوم الاثنين، على أكاذيب الدوحة حول منع المملكة لاعبي قطر من المشاركة في بطولة الشطرنج

وأكد ” القحطاني ” في تغريدة على حسابه الرسمي على ” تويتر ” أن الاتحاد العالمي للشطرنج فضح أكاذيبهم أمام العالم”

وأضاف القحطاني: «بيان تنظيم الحمدين كذب كالعادة، يبدو أن عزمي أقنعهم أن الشعب القطري لا يعرف غير إعلام عزمي. إقرأ بيان الاتحاد العالمي للشطرنج الذي ذكر أنه تم منحهم التأشيرات ومسموح لهم برفع علمهم وذكر أنه تم السماح للاعبين قطريين بالمشاركة رغم عدم استيفائهم للشروط (أعتقد لأنهم مجنسون حديثًا)».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *