محليات

16 مبادرة لتحقيق التحول البلدي

الرياض- البلاد
دشن معالي الدكتور غانم المحمدي مساعد الوزير للتخطيط والتطوير أمس فعاليات ورشة عمل “مدينتي 2018” وذلك بفندق راديسون بلو بالرياض، وتستمر لثلاثة أيام.
وأكد الدكتور المحمدي أن هذه الفعاليات التي جاءت برعاية معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، تأتي استكمالاً لبرنامج “مدينتي 2018” ، بمشاركة أكثر من 6 آلاف مسؤول ومختص يمثلون جميع الأمانات، لتحديد الأولويات المستهدفة خلال العام المقبل .
ولفت الانتباه إلى أن القطاع البلدي أعد 16 مبادرة يعمل على تنفيذها بحلول2020 لتحقيق التحول البلدي الذي يعد من أهم التحولات الوطنية مبيناً أن برنامج “مدينتي 2018” ينبثق من رؤية المملكة 2030 ، ويتضمن مبادرات ذات طابع خاص حيث يوجد لكل أمانة مبادرات خاصة بها مشيراً إلى أن عام 2017 شهد طرح مبادرات لبعض الأمانات مثل عملية تخصيص الرخص لأمانة جدة والرقابة لأمانة العاصمة المقدسة على أن يتم تعميم التطبيق على جميع الأمانات .
وبين د.المحمدي أن الوزارة حددت عام 2018 ليكون عام التطبيق لكل الأمانات حيث تحديد الأدوار والمسؤوليات لكافة الأمانات الستة عشر في جميع مناطق المملكة كما تم ربط جميع المبادرات بمبادرات التحول الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *