الأخيرة

(القاتل الأول) .. محاولة للحد من الحوادث المرورية

الرياض ـ البلاد
في محاولة للحد من الحوادث المرورية احتضنت مدينة الرياض امس “السبت” انطلاق مبادرة سلامتك، وهو مشروع مجتمعي تفاعلي يعنى بالسلامة المرورية والتوعية بالقاتل الأول في المملكة .
وتضمن الإطلاق عرضا للفيلم الوثائقي “القاتل الأول” الذي تناول قصصاً حقيقية لطرق الموت إحداها عن أب فقد ٨ من أسرته في حادث واحد، وأخرى لشاب جلس على كرسي متحرك ولم يقم منذ ٢٣ سنة بسبب تحد مع أصحابه، كما يستعرض الفيلم الوثائقي أرقاماً صادمة وحقائق اقتصادية تكشف حجم الكارثة الناتج من تزايد أرقام الحوادث وارتفاع معدلاتها السنوية والآثار الناجمة عنها.
الفيلم الوثائقي “القاتل الأول”، يبحث عن تصدر المملكة المرتبة الأولى في ضحايا الحوادث والإصابات بين الدول ذات الدخل المرتفع خلال نصف ساعة تلفزيونية، ويتساءل: لماذا لا تزال طرق المملكة تنزف بالقتلى والجرحى وبشكل متصاعد عاماً بعد عام؟
وقدمت عدسة الفيلم القضية من خلال اعين المكلومين والمصابين من جراء الحوادث المرورية، واستندت في العملية الاستقصائية إلى دراسات رسمية وموثقة تبحث الآثار الاقتصادية والاجتماعية لمعضلة حوادث المرور في المملكة.. كما يستعرض معلومات وتحليلات حصرية للقضية ويقدمها بشكل تكاملي مع شخصيات الفيلم.
الفيلم من انتاج مجموعة محتوى الاعلامية، وقام بكتابته واخراجه الصحفي السعودي محمد الحسن العماري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *