الرياضة

في مونديال الأندية بأبوظبي.. تين كات يقود الجزيرة لإسقاط أوراوا ومواجهة الريال

تقرير- فريق التحرير

لا يختلف اثنان حول قوة العرض الذي قدمه فريق الجزيرة الإماراتي، بعد فوزه على أوراوا ريد دياموندز الياباني بهدف نظيف، في الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات.

ونجح الجزيرة في إسقاط عقبة مهمة وفريق عنيد وقوي بقيمة أوراوا ريد دياموندز بطل آسيا، الذي حصد اللقب القاري منذ أسابيع على حساب الهلال.

واستطاع الجزيرة أن يكتب تاريخًا مهمًا للكرة الإماراتية، وللفريق خلال بطولة كأس العالم للأندية، بعد أن أصبح أول فريق إماراتي يصل إلى نصف نهائي المونديال، كما أنه ضرب موعدًا مع ريال مدريد الإسباني في دور الأربعة.

عوامل فوز الجزيرة:
إفساد سيناريو الهلال
نجح الجزيرة في حرمان أوراوا من تكرار سيناريو مباراتي الهلال، في نهائي دوري أبطال آسيا، واللذين شهدا تفوقًا من جانب الفريق الياباني ولم يعرف طعم الهزيمة.

وكان واضحًا أن الجهاز الفني للجزيرة بقيادة الهولندي هينك تين كات ولاعبيه شاهدوا أكثر من لقاءي الهلال، وهو ما ظهر خلال الضغط المكثف على بعض مفاتيح لعب أوراوا، بجانب عدم منح أي مساحات خلف الظهيرين.

الدليل على ذلك أن الفريق الياباني لم يخترق الأطراف سوى في كرة وحيدة في الشوط الأول عبر خلالها يوكو موتو بجانب كرة أخرى في الشوط الثاني، وسددها رافاييل سيلفا في القائم.
لم يمنح الجزيرة الفرصة لأوراوا في الوصول للمرمى سوى في بعض المحاولات المعدودة.

تين كات ودرس في التكتيك
قدم الهولندي هينك تين كات المدير الفني لفريق الجزيرة درسًا في التكتيك ونجح في حدود قدرات لاعبيه في تشكيل منظومة جماعية، رائعة وتقديم أداء متميز، وإسقاط الفريق الياباني.
تفوق تين كات على نفسه بفضل خبرات وانضباط تكتيكي واضح فرض خلاله أسلوبه على أغلب فترات اللقاء، وأوقف مفاتيح لعب الفريق الياباني.

خبرات وقدرات
استفاد الجزيرة من خبرات وقدرات بعض لاعبيه لعبور عقبة الفريق الياباني، ولمع اللاعب المغربي مبارك بوصوفة، الذي كان بمثابة الدينامو والمحرك الرئيسي لخط الوسط وحلقة الربط بين خطي الوسط والهجوم.

نجح الجزيرة في الاستفادة من قدرات ثنائي الهجوم السريع البرازيلي رومارينهو، وعلي مبخوت في استغلال أنصاف الفرص وخلخلة دفاعات أوراوا.

واستطاع الجزيرة تقديم نتيجة طيبة بفضل تماسك دفاعي متميز في لقاء أوراوا وإسقاط الفريق الياباني بشكل واضح.

الإصرارعلى التأهل
قدم لاعبو الجزيرة درساً في الإصرار والروح القتالية التي ساعدت الفريق على تحقيق الفوز، والتأهل للدور نصف النهائي للبطولة.

واستطاع لاعبو الجزيرة أن يتحلوا بالعزيمة المطلوبة، ويتحاملوا على الإجهاد والمردود البدني الكبير، الذي قدموه لتحقيق الفوز على حساب منافس عنيد.

يذكر أن فريق الوداد المغربي سقط أمام نظيره باتشوكا المكسيكي بهدف نظيف، ليلعب مع أوكلاند سيتي النيوزلندي، على المركزين الخامس والسادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *