الرياضة

قيادة بيتزي للأخضر تتصدر الميديا العالمية

جدة- البلاد

ركزت القنوات، والميديا العالمية اهتمامها على تولي أنطونيو بيتزي القيادة الفنية للأخضر السعودي الأول لكرة القدم.

وأشارت شبكة ESPN الإنجليزية، واسعة الشهرة، إلى أن أنطونيو بيتزي سيتولى تدريب السعودية في منافسات كأس العالم 2018، المقرر إقامتها الصيف المقبل بروسيا.

قاد بيتزي تشيلي لأول مرة في تاريخه إلى بطولة القارة الجنوبية (كوبا أمريكا)، الإ إنه رحل عن المنتخب في أكتوبر الماضي، بعد فشله في التأهل لمونديال روسيا.

والتقى مهاجم برشلونة السابق مع عادل عزت، رئيس الاتحاد، في طوكيو لإبرام العقود، وقال عزت في بيان رسمي: إن سبب اختيار بيتزي يرجع إلى إنجازاته في الماضي، وطموحاته المستقبلية.

ويعد بيتزي ثالث مدرب للمنتخب السعودي هذا العام، بعد رحيل الهولندي فان مارفيك، وإدجاردو باوزا.

ولم يكشف اتحاد كرة القدم أية تفاصيل بخصوص عقد بيتزي، لكن المتوقع أن يقود المنتخب حتى كأس آسيا المقبل 2019.

وفي الصدد ذاته، قالت صحيفة Marca الإسبانية: إن بيتزي سوف يقود المنتخب السعودي الأول في مونديال روسيا 2018، عقب فشله مع تشيلي.

وقد نجح المنتخب السعودي في التأهل للمونديال للمرة الخامسة في تاريخه بعد غياب 12 عاماً، ويحتل المركز الـ63 في آخر تصنيف للاتحاد الدولي (فيفا)،

ويتواجد المنتخب السعودي، الذي تولى بيتزي قيادته خلفاً لمواطنه إدجاردو باوزا، في التصنيف الرابع قبل الإعلان عن قرعة المونديال غدا في موسكو .

وتحت عنوان (أرجنتيني آخر في مونديال روسيا)، أوضحت صحيفة Lanacion الأرجنتينية، أن خوان أنطونيو بيتزي أصبح مدرباً جديداً للسعودية ليحل محل باوزا، الذي تولى مهمة قيادة المنتخب السعودي لمدة شهرين فقط، ثم تعرض للإقالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *