الرياضة

في افتتاح الجولة الحادية عشرة للدوري السعودي للمحترفين.. كلاسيكو متهب بين النصر والاتحاد.. والرائد يواجه أحد.. والشباب في ضيافة الفيحاء

تقديم- محمود العوضي

من جديد، يتجدد اللقاء مع المعشوقة المستديرة، عندما تنطلق اليوم مباريات الأسبوع الحادي عشر من عمر الدوري السعودي للمحترفين، بإقامة ثلاثة لقاءات مهمة؛ إذ يواجه النصر منافسه الاتحاد في إحدى مباريات الكلاسيكو السعودي المرتقب، والتي تم تخصيص دخلها لسالم مروان، حارس النصر السابق، ويستقبل الرائد الجريح نظيره القادم من المدينة المنورة فريق أحد، ويحل الشباب ضيفا ثقيلا على الفيحاء. النصر- الاتحاد

على استاد الامير فيصل بن فهد بالملز، يتجدد اللقاء مع المتعة والإثارة، عندما يستضيف فريق النصر المنتشي بفوز عريض بخماسية على الرائد في الجولة الماضية، فريق الاتحاد – الذي يؤدي خارج ملعبه بصورة أفضل دائما ويكفي للدلالة على ذلك أن الفريق لم يفز على ملعبه بجدة حتى الآن. وإنما حقق انتصاراته الثلاثة خارج ملعبه. النصر، صاحب المركز الثالث برصيد 16 نقطة من تسع مباريات، يتطلع للاقتراب من ناديي المقدمة، لذا الفوز هدف رئيس له ، ولا مناص من حصد الثلاث نقاط إذا أراد المنافسة الجادة على القمة. مدرب الفريق بدأت بصماته تظهر على الأداء والروح داخل الملعب، ويبدو أنه يجيد التعامل النفسي مع لاعبيه. النصر يغيب عنه لاعبه أحمد الفريدي لانخراطه في معسكر إعدادي في مانشستر، ويغيب عنه كذلك الظهير خالد الغامدي؛ بسبب الإصابة، لكن نادي العاصمة استعاد جهود إبراهيم غالب العائد من الإصابة، والمدافع عمر هوساوي، الذي غاب في الجولة السابق، بسبب وفاة والده.

أما الاتحاد، الذي يحتل المركز السابع برصيد 13 نقطة، فيعاني من كثرة الإصابات المؤثرة بين صفوفه، فمع رجوع فهد المولد يغيب محمود كهربا، الاتحاد يسعى لتحقيق الفوز ؛ حتى لا يوسع الفجوة بينه وبين فرق المقدمة. المباراة مرشحة لأن تشهد ندية وتنافسًا شديدين بين الفريقين.

الرائد- أحد
وفي بريدة يستضيف فريق الرائد منافسه فريق أحد. الرائد (5 نقاط)، يسعى لمغادرة مؤخرة الترتيب، الفريق تعرض لهزيمة قاسية من النصر بالجولة الماضية بخماسية نظيفة. مدرب الفريق ما زال يراهن على تحسن نتائج الفريق، ويسعى بكل جدية مع لاعبيه أن تكون مباراة أحد والفوز بها هي بداية الانطلاق نحو المنطقة الدافئة. يعتمد الفريق بشكل كبير على قائده وصانع ألعابه محمود عبدالرازق شيكابالا، وهدافه الغيني إسماعيل بانجورا. أما فريق أحد(8 نقاط في المركز الثاني عشر) فقد سجل فوزه الثاني، بقيادة مدربه الجزائري الجديد نغير، في الجولة الماضية على الاتفاق، وسيحاول على أقل تقدير الحصول على نقطة من المباراة. دوافع الفريقين للفوز وحصد النقاط الثلاث متساوية. الرائد للخروج من النفق المظلم ، وأحد لتأكيد واستمرار صحوته.

الفيحاء- الشباب
وفي المجمعة، سيحل الشباب ضيفا ثقيلًا على فريق الفيحاء، صاحب المركز قبل الأخير، والذي يتطلع مع مدربه الجديد لتسجيل الفوز، وحصد أول ثلاث نقاط للفريق تحت قيادته الفنية.
وسيواصل الشباب المتراجع، بحثه عن أول انتصار بقيادة المدرب دانييل كارينيو، بعد تعادله في 4 مباريات متتالية. وتركت سلسلة التعادلات، الشباب في المركز 11 برصيد عشر نقاط.
من المنتظر، والمتوقع أن تحفل المباراة بالندية والإثارة، للرغبة الجامحة من كل فريق للفوز، وضم الثلاث نقاط لرصيده؛ للانطلاق خطوة للأمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *