الأولى

طرح 120 ألف مسكن حتى نهاية ديسمبر

جدة – البلاد
قال أحمد مندورة المشرف العام على برنامج الشراكات في وزارة الإسكان، إن الوزارة تعتزم طرح المزيد من المشاريع على المطورين العقاريين خلال الشهر الحالي والشهر القادم. وأوضح في تصريح أن عدد المطورين الموقعين مع الوزارة يبلغ 24 مطورا (سواء لتنفيذ مشروعات على أرض الوزارة أو أرض المطور)، وأن عدد المشاريع الجاري تنفيذها يبلغ 41 مشروعا تتوزع على 18 مدينة وذلك حتى نهاية أكتوبر 2017، مبيناً أن هذا العدد قابل للزيادة بعد توقيع اتفاقيات جديدة خلال الفترة المقبلة.
وأضاف طبقا لـ العربية أن مشاريع الوزارة المستهدفة حتى نهاية العام تتضمن 120 ألف وحدة سكنية منها 10 آلاف وحدة جاهزة و110 آلاف وحدة بيع على الخارطة.
وأشار إلى أن اختيار مكان المشروع يرتبط بعدة عناصر منها عدد المستفيدين في قوائم الوزارة وصلاحية الأراضي لتنفيذ المشروع من حيث البنية التحتية والخدمات.
وسبق أن أكد المشرف العام أن الشراكة مع القطاع الخاص أثمرت عن البدء في بناء آلاف الوحدات السكنية ذات الخيارات المتنوعة والجودة والسعر المناسب الذي يتراوح بين 250 ألف إلى 700 ألف ريـال، وذلك بما يتناسب مع القدرة الشرائية للمستحقين للدعم السكني، مؤكدًا أن إجمالي الوحدات السكنية التي تأتي بالشراكة مع القطاع الخاص عبر برنامج البيع على الخارطة وسيتم تخصيصها خلال العام الجاري ستصل إلى 110 آلاف وحدة سكنية، فيما سيتم تسليمها للمواطنين خلال 3 أعوام كحد أقصى من تاريخ التخصيص. وأعرب مندورة عن ارتياحه لحجم الإقبال الكثيف الذي شهدته المعارض التي انطلقت الشهر الماضي لتخصيص وحجز 12800 وحدة سكنية عبر برنامج البيع على الخارطة ضمن مشاريع عدة، شملت الدمام، وتبوك، وخميس مشيط، والخرج، مبينًا أنهم سيطلقون المزيد من المعارض في بقية المناطق خلال الفترة المقبلة. كما قال المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد العمودي، إن الصندوق يواصل من خلال دفعات برنامج “سكني” تقليص قوائم الانتظار وتسريع الحصول على التمويل المدعوم بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *