الرياضة

الفتح والاتفاق يجنيان ثمرة النفس الطويل

جدة- محمود العوضي

بدأت بعض أندية الدوري السعودي للمحترفين، تجني ثمار سياسة النفس الطويل، وعدم الانسياق إلى موجة إقالة المدربين، التي ضربت المسابقة منذ الجولة الثالثة.

ويأتي على رأس هذه الأندية، الفتح والاتفاق، حيث استطاعا أن يعززا موقعيهما في سلم الترتيب، وأن يخرجا من دائرة النتائج المخيبة، التي وضعت كل من التونسي فتحي الجبال مدرب الفتح، والصربي ميودراج المدير الفني للاتفاق في وجه عاصفة الإقالة.

لكن إدارة كل من الناديين، تسلحت بالصبر، وفضلت الصمت في وجه المطالبين بالتغيير، مع كل خسارة يتعرض لها أي من الفريقين.

ففي الاتفاق، وبعد بداية أكثر من رائعة، بالفوز على الأهلي 2 /1 في الجولة الأولى، ثم التعادل مع النصر 2/2 في الأسبوع الثاني، أخذ مؤشر الفريق في الهبوط بدرجة كبيرة، فتلقى الخسارة من القادسية 1 / 2، ثم من الشباب 2 /3 ومن الفيصلي 0 / 3 على التوالي.

ظلت إدارة الاتفاق برئاسة خالد الدبل صامدة في وجه المطالبين بإقالة المدرب، وبدأ الفريق في التعافي، اعتبارا من الجولة السابعة، فتعادل مع الفتح 1/1، ثم فاز على الفيحاء في الثامنة 2 /1، ليصعد للمركز الـ11 برصيد 8 نقاط.

أما الفتح، فبعد البداية الكارثية للدوري، بالخسارة 1 / 4 من التعاون، ثم من الأهلي برباعية نظيفة في الجولة الثانية، عاد وفاز على الرائد 1 / 0 في الثالثة، وواصل صحوته بالفوز على أحد بثنائية، وتعادل مع الباطن بدون أهداف، قبل الفوز على القادسية 2 / 1، ثم التعادل مع كل من الاتفاق، والشباب على التوالي 1/1.

ويحتل الفريق حالياً المركز السادس بـ12 نقطة.

ويبدو أن إدارة الفيحاء تسير على نفس النهج، وتستخدم سياسة النفس الطويل مع الروماني جالكاً، في ظل اهتزاز المستوى، بعد الصفقات الكبيرة التي أجرتها في الفترة الصيفية، إلا أن النتائج لا تتناسب مع حجم الدعم الذي وجده الفريق مع انطلاقة المسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *