اقتصاد

ملتقى سعودي إماراتي يناقش رؤيتي 2021 و2030

أبوظبي ــ وام

تستضيف العاصمة أبوظبي فعاليات الملتقى السعودي الإماراتي للأعمال الذي يقام برعاية وزارة شؤون الرئاسة الأربعاء المقبل، تحت شعار “معاً_أبدا” .

ويأتي الملتقى ضمن مخرجات “خلوة العزم” بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ويهدف إلى تعزيز التعاون التجاري الاقتصادي والاستثماري وتوطيد الروابط وفتح قنوات استثمارية جديدة تعزز تنويع مصادر الدخل، واستقطاب استثمارات ذات قيمة مضافة الى الاقتصاد وزيادة حجم الصادرات غير النفطية.

ويفتتح الملتقى بكلمتين للدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار السعودي والمهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي بمشاركة كبار المسؤولين والمستثمرين ورجال وسيدات الأعمال من البلدين الشقيقين.

وينظم الملتقى كل من وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية – ابوظبي وغرفة تجارة وصناعة ابوظبي بالتعاون مع المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، ويشارك به وفد سعودي يضم اكثر من 120 مشاركا من مسؤولي عدة قطاعات حكومية ورجال وسيدات ورواد الأعمال.

ويشهد الملتقى 3 جلسات عمل مشتركة، تسلط الأولى الضوء على خطط التحول الوطني للبلدين في ظل رؤية الإمارات 2021 ورؤية السعودية 2030، وتتناول الجلسة الثانية التكامل الصناعي، اما الثالثة فستخصص عن دور المرأة في الاقتصاد.

ويصاحب الملتقى ورش عمل لمناقشة وطرح المشاريع الجديدة بين مسؤولين حكوميين ورجال وسيدات الأعمال من البلدين، كما يشهد عقد جلسات حوارية ولقاءات ثنائية بين رجال الأعمال ورؤساء ومديري الشركات للتباحث في تعزيز التعاون والدخول في شراكات في مجالات متعددة في قطاعات السياحة والنفط والصناعة والتشييد والبناء والمواد الغذائية والخدمات المالية والأدوية والمعدات الطبية والذهب والحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *