دولية

المنصور: أهداف التحالف كانت عسكرية ولم يتم استهداف أي مكتب أممي بعدن

أكد المتحدث الرسمي باسم فريق تقييم الحوادث في التحالف العربي، منصور المنصور ، أن قوات التحالف لم تستهدف أي مكتب من مكاتب الأمم المتحدة في عدن، وذلك رداً على ما قاله الأمين العام للأمم المتحدة سابقاً بان كي مون.

وأوضح المنصور، في مؤتمر صحفي بالرياض، اليوم الثلاثاء، أن إجراءات قوات التحالف تتوافق مع القوانين الدولية في الشأن العسكري.  وقال “قواعد التحالف كانت متوافقة مع القانون الدولي الإنساني”.

وأشار المتحدث، أنه بناء على معلومات استخباراتية مؤكدة عن وجود عناصر حوثية مسلحة في مجمع “شيماء التربوي” في الحديدة تم قصف جزء من هذا المجمع في 2015 بعد التأكد من عدم وجود مدنيين.

ونفى المنصور، أن يكون التحالف قد قصف مصنع اليماني للألبان كما تم الادعاء، وأنه سقطت الحماية المدنية عن المصنع بعد استخدامه كموقع عسكري، قائلا إن التحالف لم يقصف مبنى اليماني للألبان والهدف كان موقعا عسكريا”، مبينا أن التحالف تراجع عن استهداف موقع بسبب وجود مدنيين.

وأكد أن التحالف استهدف حفارا للآبار وليس منصة صواريخ باليستية للبس في الرصد والتشابه الكبير بين الحفار والمنصة، مؤكدا استعداد التحالف للتعويض عن أي أضرار ناتجة عن قصف حفار الآبار، مبينا أن ميليشيا الحوثي استولت على دار النور للمكفوفين في صنعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *