محليات

د. العواد: التغطية الإعلامية للحج جذبت اهتمام العالم .. تعزيز تعايش الثقافات ودحر خطاب الكراهية

جدة – البلاد

تسعى المملكة بكل جهد لتوحيد الصفوف وتحقيق الأمن والسلم في مختلف أرجاء المعمورة ومحاربة الإرهاب الذي يستهدف الإسلام ويعمل على تشويه صورته. وليس أدل على ذلك من استهداف الإرهاب إلى أطهر البقاع ولكن الله دحر شرورهم.

هذا ما أكد عليه وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد في الحفل السنوي الذي أقامته الوزارة في جدة لتكريم الوفود الإعلامية والثقافية المشاركة في تغطية موسم الحج ، مشددا على ضرورة أن يكون الإعلام أداة لمحاربة التطرّف والإرهاب ومكافحة خطاب الكراهية؛ وأن يحمل إعلامنا رسالة السلام ونشر المحبة والتعايش مع الشعوب والثقافات.

لقد نقل معالي وزير الثقافة والإعلام في كلمته تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد – حفظهما الله – للوفود بعد أن منّ الله على حجاج بيت الله بأداء الفريضة.

في هذا السياق جاء تقدير الدكتور العواد بالدور الذي قام به الإعلام المحلي والصحافة السعودية في إظهار الجوانب المضيئة والمشرقة والحيوية لكافة الخدمات المتميزة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – في جميع المجالات. بل اعتبر د. العواد الصحافة المحلية من الشركاء الأساسيين في العمل الإعلامي المحلي والعالمي، وذلك بمواكبتها الدائمة للأحداث والمستجدات.

* شكر وتقدير للقيادة
ورفع ضيوف وزارة الثقافة والإعلام برقية شكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله ورعاه – ، عبروا فيها عن اعتزازهم وتقديرهم وشكرهم للمملكة العربية السعودية ولخادم الحرمين الشريفين على المضي في تحقيق أعلى مستوى من الخدمات للحرمين الشريفين، والمشاعر المقدسة وفق منظومة متكاملة تهدف إلى المزيد من التيسير في أداء الحج وسلامة قاصدي بيت الله الحرام ومسجد رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ، مؤكدين أن المملكة تمثل قلب العالم الإسلامي وتستشعر آمال وآلام المسلمين في كل مكان، وتسعى بكل جهد لتحقيق وحدة الصف والتعاون والتكاتف في عالمنا الإسلامي وتحقيق الأمن والسلم في العالم أجمع .

هكذا أكدت الوفود الإعلامية ضيوف الوزارة إلى أنه كان موسماً متميزاً بفضل تكاتف الجهود من مختلف الجهات العاملة في الحج. ووجهوا تحية خاصة لوزارة الثقافة والإعلام على إتاحتها الفرصة وفتح الباب واسعاً لوسائل الإعلام العربية والإسلامية والعالمية لنقل هذا الحدث الفريد بهذا العمق والوضوح ، الذي أتاح رؤية متميزة هذا العام ، أظهرت حجم الجهد الذي بذل ويبذل كل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *