الأولى

قطار الحرمين ينطلق من جدة إلى المدينة المنورة

جدة – البلاد
تعتزم وزارة النقل، إطلاق رحلة تجريبية لقطار الحرمين الثلاثاء المقبل، من محطة مشروع قطار الحرمين السريع في جدة، إلى محطة مشروع القطار في المدينة المنورة، والعودة مباشرة في ذات الاتجاه.
وقالت مصادر في الوزارة، إنه سيتم استعراض الاستعدادات الفنية والخدمات ومراحل المشروع للمشاركين خلال الرحلة، التي ستضم مسؤولين ومهتمين بالحدث.
وأوضحت أن رحلة قطار الحرمين السريع التجريبية التي ستنطلق من محطة القطار في مدينة جدة إلى محطة مشروع قطار الحرمين في المدينة المنورة ، مرورا بمحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ، وستكون مدتها نحو ساعة وربع حيث ستنطلق الرحلة في الساعة 12 تقريبا وتصل في الساعة الواحدة والربع ، بعد ذلك سينطلق القطار إلى محطة القطار في المدينة المنورة .
وأشارت المصادر إلى أنه بعد الوصول إلى محطة القطار في المدينة المنورة ستبدأ رحلة العودة إلى محطة جدة مباشرة حيث ستنطلق الرحلة من محطة قطار المدينة المنورة إلى محطة القطار في جدة في الساعة الثالثة والربع وستصل الرحلة التجريبية إلى محطة القطار في جدة الساعة السادسة و25 دقيقة. يأتي ذلك بعد أن وصل الثلاثاء الماضي القطار إلى محطة جدة لأول مرة قادما من محطة رابغ في رحلة تجريبية.
ومشروع قطار الحرمين هو عبارة عن خط حديدي كهربائي مزدوج بطول 450 كيلو مترا لربط المدينتين المقدستين (مكة المكرمة والمدينة المنورة) لخدمة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين والمواطنين والمقيمين ويقطع المسافة بينهما خلال ساعتين تقريبا.وصمم لخدمة 60 مليون راكب سنوياً، في حين يبلغ طول الخط الذي سيربط بين جدة والمدينة المنورة 410 كيلو مترات وسيختصر المسافة إلى نحو ساعتين ونصف الساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *