الثقافيـة

فعاليات متعددة بمعرض الكتاب في جامعة الباحة

الباحة – حمودالزهراني

انطلقت الخميس الفعاليات المصاحبة لمعرض الكتاب الثالث، الذي تنظمه عمادة شؤون المكتبات بجامعة الباحة خلال الفترة من 25 شوال إلى 04 ذي القعدة، بجوار مكتبة دار المعرفة بالحاوية.

وأوضح عميد شؤون المكتبات بالجامعة الدكتور عبدالرحمن الشرفي أن أولى الفعاليات فعالية “فنون العلاقات الأسرية” قدمها الدكتور ميسرة طاهر، فيما تتواصل الفعاليات بأمسية بعنوان “أشجان وألحان” يلقيها الشاعر عبدالله سابر، والمنشد خالد حامد، والمنشد خالد الداموك. وبيّن أن الفعاليات تشمل أيضاً إقامة أمسية بعنوان “فرقنا ماتفرقنا” يقدمها نخبة من الأكاديميين والوسط الرياضي، إلى جانب تقديم مسرحية بعنوان “نجمتين ونص” لفرقة مسرح جامعة الملك خالد، ومحاضرة “الوعي المعلوماتي” سيقدمها الأستاذ الدكتور حسن السريحي، والأستاذ الدكتور محمد عارف جعفر، وسوف يكون آخر أيام المعرض أمسية شعرية الشاعر عيسى جرابا، والشاعر عبدالرحمن سابي.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة قد افتتح الثلاثاء الماضي المعرض بحضور وكلاء الجامعة، وعمداء الكليات، وبعض مسؤولي الدوائر الحكومية وذلك بجوار مكتبة دار المعرفة بالحاوية.

ولدى وصول سموه الكريم قام بقص شريط الافتتاح، ثم تجوّل والحضور داخل المعرض, مستمعاً إلى شرحٍ من وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني حول ما يتضمنه المعرض من أجنحة تضم أكثر من (80) دار نشر محلية ودولية، وجامعات سعودية، وجهات حكومية، يختص كثير منها بالجانب العلمي والتعليمي؛ فضلا عن حزمة من الفعاليات المنبرية الثقافية المتنوعة التي يقدمها عدد من المثقفين من داخل منطقة الباحة وخارجها وذلك على مدى عشرة أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *