محليات

خادم الحرمين وولي العهد يتلقيان المزيد من التهاني

عواصم- واس
تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – برقية تهنئة من أخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة اختياره صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع .
وتمنى جلالته لسمو ولي العهد كل التوفيق والسداد لخدمة وطنه والإسهام في تقدمه وازدهاره مبتهلا إلى الخالق تعالى أن يديم على خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة والعافية وأن يحقق للمملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق كل ما تتطلع إليه من تطور ورقي في ظل قيادته الحكيمة .
كما تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – برقية تهنئة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين بمناسبة اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وليًا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء .
ودعا سموه في برقيته الله عز وجل أن يوفق سمو ولي العهد وأن يسدد خطاه في أداء مهام مسؤولياته وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ويسبغ عليه موفور الصحة والسعادة وطول العمر لمواصلة مسيرته التاريخية الخيرة تحقيقًا لأماني وتطلعات شعبه الوفي المحب له، ودعمًا ورعايةً لقضايا أمته العربية والإسلامية .
كما أعرب عن عميق الاعتزاز بما يربط بين البلدين والشعبين الشقيقين من وشائج القربى والمودة وبما تشهده العلاقات التاريخية من البلدين من أطراد التقدم والازدهار .
كما تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين بمناسبة اختيار سموه وليًا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء .
ودعا سموه الله تعالى أن يوفق سمو ولي العهد في تحمل أعباء مسؤولياته ، مؤكدًا عميق اعتزاز مملكة البحرين بما يجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين من روابط تاريخية عميقة ووشائج الأخوة والقربى والتعاون .
وتلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ، برقية تهنئة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين ، أعرب فيها عن خالص تهانيه بمناسبة اختياره صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء واستمراره وزيراً للدفاع ، متمنياً لسمو ولي العهد كل التوفيق والسداد لخدمة المملكة العربية السعودية والإسهام في تقدمها وازدهارها .
ودعا سموه المولى تعالى أن يديم على خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة والعافية وأن يحقق للمملكة العربية السعودية وشعبها كل ما تتطلع إليه من رقي وتقدم في ظل قيادته الحكيمة.
كما تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، برقية تهنئة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة عبر فيها سموه عن أطيب تهانيه وخالص تمنياته بمناسبة اختيار سموه ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء.
وابتهل سموه إلى الباري تعالى أن يوفق سمو ولي العهد لخدمة وطنه وتحقيق كل ما يتطلع إليه من تطور ونماء في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأن يديم على سموه وافر الصحة والعافية.
وتلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – برقية تهنئة من أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة اختياره صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع .
وأعرب سمو رئيس دولة الإمارات عن تمنياته لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بالتوفيق في أداء مهامه وأعماله وأن يكون سندا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لمواصلة مسيرة التنمية والنهضة في المملكة .
كما تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – برقيتي تهنئة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عبرا فيهما عن تهنئتهما بهذه المناسبة ، سائلين المولى تعالى أن يديم على خادم الحرمين موفور الصحة والعافية وأن يحقق للمملكة كل ما تتطلع إليه من رقي وازدهار .
وتلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – برقيتي تهنئة من صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين وسمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين بمناسبة اختياره صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وليًا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرًا للدفاع .
وتلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – برقية تهنئة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بمناسبة اختياره صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وليًا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرًا للدفاع .
وأعرب سمو حاكم عجمان عن تمنياته لسمو الأمير محمد بن سلمان التوفيق في أداء مهامه وأعماله وأن يكون سندًا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لمواصلة مسيرة التنمية والنهضة في المملكة العربية السعودية، سائلًا المولى تعالى أن يديم على خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة والعافية وأن يحقق للمملكة كل ما تتطلع إليه من رقي وازدهار.
كما تلقى خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقيتين مماثلتين من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان بمناسبة اختيار سمو الأمير محمد بن سلمان وليًا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرًا للدفاع.
وتلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – برقية تهنئة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بمناسبة اختياره صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وليًا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرًا للدفاع .
كما تلقى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد برقيات تهنئة مماثلة من سمو الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة .
وتلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ اتصالاً هاتفياً أمس من فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية هنأه فيه بمناسبة اختياره صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وليًا للعهد، وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء، مع استمراره وزيرًا للدفاع.
وأعرب الملك المفدى عن شكره وتقديره لفخامته على ما عبر عنه من مشاعر نبيلة متمنياً لفخامته ولشعب تركيا الشقيق المزيد من الرقي والازدهار.
وتلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – برقية تهنئة من رئيس مجلس الوزراء اللبناني السابق تمام سلام بمناسبة اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وليًا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرًا للدفاع .
وتمنى رئيس الوزراء اللبناني السابق في برقيته بأن يوفق الله سمو ولي العهد وأن يأخذ بيده لما فيه خير المملكة العربية السعودية والأمة العربية والإسلامية .
كما بعث سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان أمس رسالة تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – بمناسبة اختياره صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع .
وقال دريان في برقيته إن هذا الأمر الكريم يعزز دور المملكة العربية السعودية في خدمة شعبها وخدمة الإسلام والمسلمين في العالم”.
كما بعث سماحته برقية إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، هنأه فيها على ثقة خادم الحرمين الشريفين، وتمنى له النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة الجليلة لخدمة الشعب السعودي وخدمة الإسلام والمسلمين”.
وتلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اتصالاً هاتفيًا ، أمس من جلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية ، هنأه فيه بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – باختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع، متمنياً لسموه التوفيق والسداد.
وقد أعرب سمو ولي العهد عن شكره وتقديره لجلالته، على ما أبداه من مشاعر أخوية صادقة، متمنياً لجلالته ولشعب المملكة المغربية الشقيق اطراد التقدم والازدهار.
وهنأ فخامة الرئيس الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية التونسية، صاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – باختياره وليًا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرًا للدفاع .
وقال فخامته في بيان صدر عن رئاسة الجمهورية التونسية أمس : ” يُسعدني بمناسبة اختيار سموّكم وليًا للعهد للمملكة العربية السعودية ، أن أتقدّم إليكم باسمي الخاص ونيابة عن الشعب التونسي بأحرّ التهاني وأجمل التمنيات لكم بموفور الصحة والسعادة ، راجيًا من الله العلي القدير أن يوفقكم ويسدّد خطاكم في مهامكم السامية لمزيد تطوير بلدكم العزيز وإعلاء مكانته بين الأمم والشعوب تحت القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ” .
وأضاف فخامة الرئيس التونسي : وإنّي على يقين بأنّكم جديرون بهذه الثقة الغالية وأهل لها وبأنكم ستضطلعون بكل إخلاص واقتدار بهذه المهمة النبيلة على أكمل وجه بفضل ما تتمتعون به من كياسة وفطنة وحماسة الشباب المتطلع إلى مزيد التطوير والرقي والازدهار ” .
واستطرد فخامته يقول : ” كما يطيب لي ، والأمّة الإسلامية تحتفلُ بعيد الفطر المبارك، أن أتقدّم إلى سموّكم بأحرّ التّهاني وأصدق التّمنّيات , داعيًا المولى عزّ وجلّ أن يُعيد أمثال هذه المناسبة الطّيّبة علينا جميعًا بالخير واليُمن والبركات وأن يُوفّق جهودنا الرّامية إلى مزيد توطيد أواصر الأخوّة وتعزيز علاقات التّعاون المتميزة القائمة بين بلدينا لما فيه خير شعبينا الشّقيقين وعزّة ومناعة أمّتنا العربيّة والإسلاميّة ” .
وتلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اتصالاً هاتفيًا، أمس من فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية، هنأه فيه بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – باختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع، متمنياً لسموه التوفيق والسداد.
وقد أعرب سمو ولي العهد عن شكره وتقديره لفخامته، على ما عبر عنه من مشاعر أخوية صادقة، متمنياً لفخامته ولشعب الجمهورية التركية الشقيق اطراد التقدم والازدهار.
كما تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود برقية من رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام أعرب فيها عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته لسموه بمناسبة اختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء ، وقال: “نبارك لكم الثقة التي أولاكم إياها خادم الحرمين الشريفين بتعيينكم وليًا للعهد في المملكة العربية السعودية متمنيًا لكم التوفيق في المهمات الجسيمة الملقاة على عاتقكم” .
وتلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع،أمس اتصالا هاتفيا، من فخامة الرئيس دونالد ترمب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية .
وعبر فخامة الرئيس الأمريكي عن التهنئة لسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز باختياره وليا للعهد، وتطلع فخامته بأن يسهم اختيار سموه في ترسيخ الشراكة السعودية الأمريكية .
وجرى خلال الاتصال بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية.
من جهة أخرى أعرب جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، عن خالص تهانيه لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ،- بمناسبة اختيار سموّه وليًّا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء واستمراره وزيرًا للدفاع ، متمنيا له موفور الصحة والعافية .
ودعا جلالته في برقية تهنئة بعثها لسمو ولي العهد الله تعالى أن يوفق سموه ويحقق المزيد مما يصبو إليه شعب المملكة من تقدم ورقي ورخاء .
وتلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالا هاتفيا أمس من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، هنأه فيه بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – باختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع.
وتمنى جلالته لسموه كل التوفيق والسداد لخدمة المملكة العربية السعودية والإسهام في تقدمها وازدهارها.
وقد أعرب سمو ولي العهد عن شكره وتقديره لجلالة ملك مملكة البحرين ، على ما عبر عنه من مشاعر أخوية صادقة ، متمنيا لجلالته وشعب مملكة البحرين الشقيق دوام التقدم والازدهار.
وتلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالا هاتفيا أمس من فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيلة رئيس جمهورية جيبوتي، هنأه فيه بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – باختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع ، متمنيا لسموه التوفيق والسداد.
وقد أعرب سمو ولي العهد عن شكره وتقديره لفخامة رئيس جمهورية جيبوتي، على ما أعرب عنه من مشاعر صادقة ، متمنيا لفخامته وشعب جمهورية جيبوتي الشقيق المزيد من الرقي والازدهار.
وتلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالا هاتفيا أمس من فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، هنأه فيه بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – باختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع ، متمنيا لسموه التوفيق والسداد.
وقد أعرب سمو ولي العهد عن شكره وتقديره لفخامته، على ما أبداه من مشاعر طيبة، متمنيا لفخامته ولشعب دولة فلسطين الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.
وتلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة من صاحب السمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أعرب فيها عن أطيب تمنياته بمناسبة صدور الأمر الملكي باختياره وليًا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرًا للدفاع .
وتمنى سمو الشيخ سلطان بن زايد لسمو ولي العهد التوفيق والسداد لمواصلة عطائه في خدمة وطنه في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – مؤكدًا اعتزازه بالعلاقات الأخوية التاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والحرص على تنميتها والارتقاء بها في المجالات كافة .
وتلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، برقية تهنئة من نائب رئيس الجمهورية اليمنية الفريق الركن علي محسن صالح بمناسبة اختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء واستمراره وزيراً للدفاع .
وأكد أن أبناء الشعب اليمني يضعون كامل ثقتهم في حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ منوهاً بما قدمته وتقدمه المملكة من جهود ودعم كبير في دعم الشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية والعمل على الدفع بعملية التحرير واستعادة الدولة اليمنية وهويتها تجسيداً للاهتمام وعلاقة الإخاء وأواصر المحبة التي تجمع الشعبين منذ الأزل وكانت فيها المملكة خير داعم ومؤتمن ومساند لليمن واليمنيين.
وأشار إلى أن ما يتولاه سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز من مهام جسيمة وعظيمة وما تبذله قيادة المملكة بشكل عام من جهود ومواقفها الأخوية تجاه اليمن لن ينساها أبناء الشعب اليمني بكل أجياله ولن يغفلها التاريخ وستُدون في صفحاته بماء الذهب.
وقال نائب الرئيس اليمني ” لقد أثبتم يا صاحب السمو حنكتكم ومسؤوليتكم ليس تجاه اليمن فحسب بل تجاه مختلف القضايا العربية والإسلامية وجسدتم القيادة الحقيقية الشابة والمحنكة والصادقة الصدوقة والطموحة القادرة على حمل المسؤولية وخدمة بلاد الحرمين والأمة العربية والإسلامية ككل”.
وجدد التهنئة لسمو الأمير محمد بن سلمان على شرف اختياره لهذه المسؤولية، متمنياً له التوفيق والسداد ولبلاد الحرمين الشريفين دوام الرخاء والأمن ولليمن السلامة والنجاة وتحقيق طموحات أبناء الشعب اليمني في الأمن والبناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *