محليات

مسؤولون ومسؤولات لـ(البلاد): الأوامر الملكية تثبت متانة وقوة واستقرار البيت السعودي

التركيز على جيل الشباب يدل على حيوية المملكة ومجتمعها الفتي
السديري: محمد بن سلمان رجل المرحلة المقبلة وفارس رؤية 2030
د.البار: المملكة ستشهد إنجازات كبرى في ظل القيادة الجديدة

 

جدة – صالح سالم – صالحة الوهاس – ليلى باعطية
أعرب عدد من المسؤولين عن ثقتهم المطلقة في أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سيحدث تغييراً وحراكاً كبيراً في أجهزة الدولة بما يعود بالخير والنفع على الوطن والمواطنين.
وقال نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والارشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري لـ (البلاد) إن الأوامر الملكية الكريمة تثبت متانة وقوة واستقرار البيت السعودي وسلاسة انتقال السلطة ، مما يؤكد على ترسيخ دولة المؤسسات في المملكة .
وأرجع السديري، اختيار سمو الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ؛ نتيجة ما اثبته من نجاحات فيما أسند إليه من أعمال ومهام ؛ فهو رجل المرحلة المقبلة في المملكة العربية السعودية ،و فارس الرؤية الاقتصادية الجديدة 2030.
وأضاف السديري: نحن إذ نبايع سموه على السمع والطاعة ، نسأل الله سبحانه وتعالى أن يمده بعونه وتوفيقه وتأييده ،كما نشكر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ،على ما قدمه لدينه ووطنه من أعمال جليلة ، سيظل يخلدها التاريخ وسيكتبها بسطور من ذهب .
ولفت السديري إلى أن حزمة الأوامر الملكية ركزت على جيل الشباب ، وصعدتهم إلى العديد من المواقع المهمة ؛ لتهيئة الجيل الجديد لتولي زمام الإدارة في مختلف الشؤون السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية ، مما يدل على حيوية المملكة ومجتمعها الفتي ، ومؤشر على استمرار البلاد في نهجها وثوابتها التي استقرت عليها وفقاَ لرؤية التوازن بين التقاليد الأصيلة ومتطلبات العصر .
من جانبه أكد أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار ، لـ (البلاد) مبايعته ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، على السمع والطاعة ، وعلى كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وبارك تعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع ، داعياً له بعون الله وتوفيقه ، وبأن يرزقه البطانة الصالحة على تسهيل مهامه .
وهنأ البار ، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على الاختيار الموفق ، مشيراً إلى أن المملكة ستشهد تطورات كبرى في ظل القيادة الجديدة ، وإنجازات اقتصادية كبرى ، على يد ولي العهد ” مهندس” رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 .
واختتم أمين العاصمة المقدسة بأن التطور سنة الحياة ، والدفع بقيادات شابة لمواقع المسؤولية يشكل دماءً جديدة تنساب في شرايين الوطن ، تطور الأداء وتعزز فرص التقدم والتنمية المستدامة .
كما قالت الأميرة بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة تعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد إننا نطمح إلى الأمن والاستقرار الاقتصادي وتغيير المناخ الاقتصادي ونظم العمل وتنظيم أدوات الوزارات لخدمة اقتصاد الوطن والمساواة في الواجبات وإعطاء كل ذي حق حقه بالإضافة إلى دعم التعليم للوصول إلى العالمية وإعطاء الفرص لمن لديهم أدوات لخدمة الوطن من غير تصنيف وإلغاء كلمة فساد وواسطات بالمعقول لأنه لا يوجد في الأرض المدينة الفاضلة ولكن يوجد المعقول والمأمول لجيل القرن الواحد والعشرين.
تحول جذري سيطال الإنسان والأرض:
وبايع أمين مؤسسة الملك سعود المهندس فيصل بن صالح الفضل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع ، مهنئاً خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان على اختياره السديد، داعياً لولي العهد بتوفيق الله ورعايته.
وأكد الفضل لـ (البلاد) أن الأمر الملكي يأتي في إطار ضخ دماء جديدة شابة لتولي زمام الأمور من أجل كسب الخبرة ، وهذا لن يتم إلا بمنحهم الفرصة بالخوض في التجربة وخدمة الوطن ، مضيفاً بأن الخبرة تراكم كمي ونوعي للتجارب عبر استخلاص العبر التي تتحول على المدى الطويل إلى خبرة.
واعتقد الفضل أن من رؤية 2030 الاستفادة من الموارد البشرية وخلق جيل من القيادات الشابة ، وضخ دماء جديدة في عروق الأجهزة الحكومية وحقائب العمل في الدولة بشكل عام، لتأهيل أكبر عدد من الكوادر الوطنية لتولي مهامها في التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة العربية السعودية
وتوقع الفضل بتولي صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان ولاية العهد ؛ تحول جذري سيطال الإنسان والأرض في جميع المجالات يعزز القدرات ويوفر برامج تأهيلية ويخلق فرص جديدة تحتوي الشباب ، عبر توطين الوظائف والتحولات الاقتصادي ؛ بتنويع مصادر الدخل والاعتماد على الاستثمارات بدلاً من الاقتصاد الريعي ، بما يحقق الاستدامة على المدى البعيد.
ولي العهد مفاوض ذو رؤية مستقبلية:
ورأت وكيلة جامعة الأمير نورة للشؤون التعليمية المكلفة الدكتورة سمر السقاف، أن الأمير محمد بن سلمان يتميز بالخلفية القانونية نسبة الى دراسته القانون ، وأنه مفاوض فذ وذو رؤية مستقبلية واعدة للبلاد. وأضافت السقاف أن الأمير محمد بن سلمان يتمتع بحماس الشباب وحيويته ، وأثبت في فترة قصيرة ، من خلال أطروحاته وسياسته ، وتطلعه إلى مستقبل مشرق لبلاده ، يضعها في مصاف الدول المتقدمة اقتصاديا وسياسياً وثقافيا ، وعلى كافة المستويات ، لافتة إلى أنه من اوائل القادة الذين خاطبوا وسائل الإعلام بشفافية وصدق.
واختتمت وكيلة جامعة الأمير نورة للشؤون التعليمية بمبايعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد ،على كتاب الله وسنة نبيه وعلى السمع والطاعة في المنشط والمكره.
عميدة كلية جدة العالمية :أبايع بن سلمان
بايعت عميدة كلية جدة العالمية الدكتورة نادية باعشن، الأمير محمد بن سلمان ، بولاية العهد ، متمنية لسموه التوفيق والنجاح، وقيادة المملكة نحو التطو والتقدم الدائم.
وأضافت باعشن أن قدرات وثقافة الأمير محمد بن سلمان ، لا تخفى على أحد ، وجميع من التقى سموه في الداخل والخارج ، عبروا عن اعجابهم الشديد برؤيته الاقتصادية والسياسية المتطورة ، والأوامر الملكية الأخيرة تؤكد توجّه الدولة نحو تمكين الشباب بالمناصب الادارية والقيادية؛ ، كون الشباب تحت سن الـ 30 عاماً، يشكلون 60% من مواطني المملكة العربية السعودية ، ولأن المستقبل للشباب ، طبيعي التوجه نحو تمكين فئة شبابية تستطيع التواصل وقيادة هذه الاعداد الكبيرة من الشباب.
وأشارت باعشن إلى أن المرأة السعودية تريد من الأمير محمد بن سلمان تمكينا أكثر؛ حيث إنها تمثل 52% من شباب المملكة ومجمل مواطنيها .
واختتمت عميدة كلية جدة العالمية قائلة : لا ننكر أن الفترة الأخيرة شهدت حركة تعيينات نسائية في مواقع إدارية قيادية ، لكن نتأمل من أمير الشباب وولي العهد الجديد تمكين المرأة اكثر، وإلا تكون النساء القياديات أقلية ، بل تتساوى اعدادهن مع اعداد الرجال في كافة مواقع العمل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *