محليات

فيصل بن سلطان : مركز القلب بسكاكا إضافة لمنظومة الخدمات الطبية

الرياض – البلاد

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبد العزيز الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية,أن افتتاح مركز القلب بمدينة سكاكا بمنطقة الجوف، يمثل إضافة لإسهامات المؤسسة ومعاضدتها للجهود الحكومية لتطوير الرعاية الصحية وتنمية المجتمع .

وأوضح سموه في تصريح بمناسبة افتتاح مركز القلب بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بسكاكا مؤخراً, أن المؤسسة بادرت بتقديم منحة مالية لإنشاء هذا المركز المتخصص قدرها 10 ملايين ريال في إطار برامج ومشروعات الرعاية الطبية التي تبنتها المؤسسة ويمثل هذا الدعم ما نسبة حوالي 50%من التكلفة الإجمالية للمركز.
وأكد سمو الأمين العام للمؤسسة، أن المركز يضاف لمنظومة الخدمات المتخصصة إذ يضم المركز ثلاث غرف (غرفتين لعمليات القلب المفتوح مجهزتين بكامل احتياجاتها الطبية للعمليات، وقسم تنويم وقسم عناية مركزة وعناية أطفال وجناح خاص وصالات انتظار وأجنحة تنويم).
وأثنى الأمير فيصل بن سلطان, على ما حظي به المشروع من اهتمام ومساندة من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، ووزارة الصحة حتى تم إنجازه, عاداً تكامل الجهود في هذا الصدد تواكب مسيرة التنمية الشاملة التي يشهدها الوطن.
وأكد سموه, أن مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية مستمرة في عطائها الإنساني ودورها التنموي ورسالتها الخيرية التي صاغها ودعمها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *