دولية

أوباما يطالب الاستخبارات بمراجعة قرصنة الانتخابات

واشنطن- وكالات

طالب الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الجمعة، أجهزة بلاده الاستخبارية بإجراء “مراجعة شاملة لقرصنة روسيا” الالكترونية على الانتخابات التي شهدتها الولايات المتحدة في 8 تشرين الثاني/ نوفمبر المنصرم.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، عن مستشارة الرئيس لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب، ليسا موناكو، قولها: إن “الرئيس أوباما أمر الأجهزة الاستخبارية بإجراء مراجعة شاملة لما حصل خلال العملية الانتخابية لعام 2016”.
وأشارت موناكو، أن المراجعة تهدف “لتعلم الدروس، ولاطلاع عدد من ذوي العلاقة على القضية”.
وفي وقت سابق من العام الجاري، اتهمت الأجهزة الاستخبارية الأمريكية، موسكو بالتجسس على مؤسسات الحزب الديمقراطي؛ بهدف التأثير على نتائج الانتخابات الأمريكية.
وقال الرئيس أوباما في تصريحات له، آنذاك: إنه حذر نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، من عواقب هجمات الانترنت، مشددا على أن الإدارة الأمريكية ستضع في اعتبارها عواقب كشف نتائج هذه المراجعة على الملأ، بحسب شبكة ” سي إن إن”.
وأوضحت الشبكة الإخبارية الأمريكية، أن المراجعة ستتم قبيل تسلم الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، لمهام منصبه، في 20 يناير/ كانون الثاني القادم.
وطلب ثمانية من أعضاء لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزب الديمقراطي، مطلع ديسمبر/كانون أول الجاري، من الرئيس أوباما كشف أي معلومات عن القرصنة الإلكترونية، التي وقعت على الانتخابات الأمريكية لعام 2016.
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجانب الروسي حول تلك الاتهامات، غير أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنكر في وقت سابق اتهامات مماثلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *