اقتصاد

وزير العمل: استراتيجية لخفض البطالة خلال 3 أشهر

الرياض ـــ البلاد

اختتم منتدى أسبار الدولي أعماله، الخميس الماضي، في الرياض، بشراكة بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وشركة “أرامكو” وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”.

ويسعى هذا المنتدى لاكتشاف مواهب الشباب السعودي وتطويرها، سيما وأنه يأتي متوافقاً مع “رؤية السعودية 2030” في التحول نحو اقتصاد المعرفة.
واتخذ القائمون على المنتدى “المعرفة قوة” كعنوان انعكس على قوة الضيوف، الذين جاءوا من مختلف دول العالم لطرح أفكار وحلول يعتقد بأنها ستساهم في تحويل المعرفة إلى قوة حقيقية، تتوافق مع الرؤية السعودية 2030، وكان أبرزها “منصة بحر” التي أعلنت عنها وزارة العمل.
وكشف وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص عن استراتيجية، قال انها ستظهر للعلن خلال 3 شهور برئاسة وزير التعليم، لتربط بين مخرجات التعليم وسوق العمل، وقال إن الاستراتيجية ستعمل على خفض نسبة البطالة من خلال دعم هيئة توليد الوظائف وهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة”.
من جهته، قال رئيس مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي الدكتور فهد العرابي الحارثي:إن المنتدى يهدف لوضع رؤية حديثة للمؤتمرات التي تقدم الأدوات والآليات والمنهجيات والممارسات لتصبح متاحة للجميع، وجعل منافع المعرفة الاجتماعية والاقتصادية أمرًا واقعًا”.
وتحدثت ولاء نحاس مستشارة التنمية الاقتصادية، عن أهمية التحول الحقيقي إلى اقتصاد المعرفة وكيفية التغلب على أبرز المعوقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *