دولية

أمين عام الهلال والصليب الأحمر العربي.. جاهزون لتأمين”السوارة الذكية” في الحج

جدة_غفران إبراهيم
أكد الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد السحيباني جاهزية المنظمة لتأمين “السوارة الذكية” والتي تعتبر أحدث مشروع يخص الاستجابة السريعة وذلك للجهات ذات العلاقة الراغبة في تأمينها ، وتعتبر هذه التقنية أحدث مشاريع المنظمة الذي أطلقت عليه مشروع “استجابة” الذي تم إثر برنامج عمل مشترك ، مشيراً إلى أن الجهات التي تعتمد على الاستجابة السريعة بشكل كبير سيكون بمقدورها تنفيذه ومن ذلك وزارة الحج والعمرة لضيوف بيت الله الحرام وما يختص بإدارة وتنظيم الحشود ومؤسسات الطوافة. ووزارة الصحة للمرضى والمنومين في المستشفيات ، بالإضافة إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمنظمات الدولية المختصة باللاجئين والنازحين ومنظمات رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والمستهدفين من عمليات الإغاثة الغذائية والطبية والإنسانية بشكل عام.
ويعد مشروع “إستجابة” أول قاعدة بيانات اغاثية إنسانية في العالم ، متمثلاً في “السوارة الذكية” التي تحمل باركوداً خاصاً يعمل وفق نظامي (off Line) و (on Line) كميزة لا مثيل لها حتى الآن ، وقد تمت تجربة هذه السوارة بنجاح خلال زيارات المنظمة الأخيرة لمخيمات اللاجئين نظراً لما توفره من جهد ووقت ومال . كما تتمتع هذه السوارة بميزة صحية فهي مصنوعة من مواد صديقة للبيئة والإنسان ، بالإضافة إلى أنها تتحمل العمل تحت كل الظروف والأجواء البيئية ودرجات الحراة العالية ، كما أنها عديمة الرائحة خفيفة الوزن وسهلة اللبس. وتتناسب مع الأطفال والبالغين الرجال والنساء ، وإمكانية تكييفها لتتناسب مع المعلومات التي تحتاجها الجهة .
وأكد الأستاذ علي بن عبدالمحسن الفليج أن مشروع “استجابة” يعد ثمرة تعاون بناء ووثيق تسمح بتنظيم وحصر الاستجابة الإنسانية الطارئة وغيرها وتسليمها لمستحقيها مباشرة من خلال “السوارة الذكية” التي تضم كافة المعلومات الخاصة بحاملها وصورته وبياناته كاملة، وقراءة هذه المعلومات من خلال تطبيق إلكتروني يقرأ هذه الخدمة عن بعد من خلال الهاتف المحمول ما يجعل عملية تقديم العون تكون بكفاءة عالية وسريعة ، وتعتبر هذه التقنية نقلة نوعية في استثمار التقنية لخدمة أفواج الحشود ، والحجاج ، واللاجئين ، والنازحين ، والمتضررين من الكوارث والأزمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *