محليات

مدير جامعة جازان : أتمنى مخرجات مميزة للدراسات ومعهد البحوث

جازان – مصطفى هندي
أكد معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أن الجامعة تعد بيت خبرة امام المجتمع وإليها يحتاج في كثير من أمور ومسائل التدريب والتوعية وإعداد البرامج وأن معهد البحوث والاستشارات على عاتقه مهمة جسيمة بما فيها عقد مبادرات وتأسيس مكاتب الخبرة وإعداد دراسات تهم المجتمع والطالب وعضو هيئة التدريس.
وأضاف معاليه إلى أهمية وجود فروع نوعية وتخصصات هامة في برنامج الدراسات العليا للجامعة فالهدف هو جودة منتج الجامعة من برنامج الدراسات العليا.
جاء ذلك خلال برنامج معاليه التفقدي لإدارات الجامعة المختلفة رافقه خلالها وكيل الجامعة د. عبدالله الحسين وكان في استقباله وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية د. سلطان الحازمي والمشرف العام على العلاقات العامة والإعلام بجامعة جازان الدكتور إبراهيم بن محمد أبو هادي.
وقد استهل الجولة بزيارة وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية حيث أخذ نبذة تعريفية عن مهام الوكالة وأقسامها وأهم مطالبها.
كما شمل برنامج الزيارة معهد البحوث والاستشارات التقى خلالها بعميد معهد البحوث الدكتور حسين دغريري واطلع على خطط المعهد وبرامجه مشيرا إلى أن المعهد حديث النشأة وحديث التدشين خصوصا بعد تأسيس مكاتب الخبرة ووجود 6 طلبات تأسيس لمكاتب الخبرة إضافة إلى اهتمامه بإقامة برامج تدريب مهنية متخصصة والعديد من الدراسات والمبادرات المطروحة لدى المعهد.
وشملت الجولة عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي حيث استقبله الأستاذ الدكتور علي بن حسين الصميلي وجرى تعريفه بالعمادة مشيرا إلى قبول 155 طالبا وطالبة في 7 من برامج الدراسات العليا النوعية.
كما تفقد الإدارة القانونية وإدارة أملاك الجامعة وتعرف من قبل منسوبيها على أبرز القضايا التي ترد للإدارتين فيما يخص أعضاء هيئة التدريس والموظفين وطلاب الجامعة وأبرز الإشكاليات التي ترد فيما يخص أملاك الجامعة متمنيا التوفيق للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *