محليات

اليوم العالمي لخطوط مساندة الطفل

جدة – عبدالهادي المالكي
استجاب خط مساندة الطفل خلال عام 2015م لأكثر من(272) الف اتصال تضمنت طيفا واسعا من المشكلات التي تواجه الأطفال ما دون سن الثامنة عشر عاما من كافة أنحاء المملكة، حيث وصلت نسبة الاتصالات المتعلقة بالعلاقات الأسرية (%22.7) والاتصالات المتعلقة بالعنف والإيذاء21.7%. من مجموع الاتصالات الكلي، ويأتي ذلك دليلا واضحا على الجهود التي يقدمها خط مساندة الطفل في تعزيز دور الأسرة بفتح آفاق المعرفة وتغيير سلوك واتجاهات الأبناء وحماية عقولهم من الانحرافات الفكرية والسلوكية.
واستمراراً للجهود التي يقوم بها خط مساندة الطفل بدعم الاسرة كونها المؤسسة الاجتماعية الأولى التي ينمو فيها الطفل ويكتسب من خلالها معايير الخطأ والصواب، يعتزم خط مساندة الطفل ببرنامج الامان الاسري الوطني ، التابع للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني تفعيل اليوم العالمي لخطوط مساندة الطفل لهذا العام تحت شعار (طفل واع… وطن أمن)، حيث ستقام الفعاليات في ثلاث مدن رئيسية في المملكة (الرياض- جدة- الدمام).
تهدف الفعالية إلى نشر الوعي حول الحملات الفكرية المتطرفة الموجهة ضد الأطفال على الشبكة العنكبوتية وفي مواقع التواصل الاجتماعي وتنمية الحس الأمني لدى الأطفال والشباب، وتوطين ثقافة الحوار في المجتمع بجميع أطيافه وفئاته لا سيما داخل الأسرة الواحدة التي هي نواة المجتمع، وتستهدف الفعالية فئة الأطفال والمراهقين مادون سن الثامنة عشر عاما في كافة مراحل التعليم العام بالمملكة.
وستقام الفعالية اليوم وغدا في مدينة جدة الخمسة عصرا إلى الساعة العاشرة مساءاً، حيث تتضمن الفعالية أقامه أركان توعوية وتثقيفية بخط مساندة الطفل وأهدافه والخدمات التي يقدمها لزوار المركز، إضافة إلى أركان تفاعلية تستقبل الأطفال طوال أيام الفعالية بباقة من الأنشطة الثقافية والترفيهية وعرض مواد إعلامية عن خط المساندة طوال أيام الفعالية و توزيع الهدايا التذكارية للأطفال، بتغطية إعلامية كاملة من وسائل الإعلام المرئي والمقروء خلال أيام الفعالية. علما بأن خط مساندة الطفل هو( 11611).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *