محليات

تعليم ينبع يستضيف (فطن) ي

نبع – محمد جاب الله
تستضيف إدارة التعليم بمحافظة ينبع ممثلة بشعبة البرامج العامة والتدريب في قسم النشاط ( بنين ـ بنات ) الحلقة الأولى في (إعداد المدرب المعتمد والميسر ) المرحلة الثالثة ، من البرنامج الوطني الوقائي «فطِن»، التي يحضرها مدير عام البرنامج د. ناصر العريني ، والمشرفة على البرنامج تماضر الربيعي، وبمشاركة (71) مشرفاً ومشرفة يُمثلون 14 إدارة تعليمية ابتداء من يوم السبت القادم ولمدة ستة أيام .
وأكد مدير التعليم محمد بن عبدالله العقيبي إن الإدارة قد أكملت استعدادها لاستقبال المشاركين ، موضحاً أنه تم تشكيل اللجان المسؤولة عن الإعداد والمتابعة والتنسيق، كما تم اعتماد البرنامج الزمني لفعاليات الورشة التدريبية والبرامج المصاحبة لها .
وأوضح رئيس قسم النشاط الطلابي إبراهيم المرواني إن برنامج «فطن» من البرامج الوطنية ذات البعد الوقائي والتوعوي، و يأتي لتعزيز جهود الدولة في حماية أبنائنا من المؤثرات السلبية والأفكار الضالة من خلال أساليب وإجراءات أثبتت نجاحها في الحد من هذه المؤثرات .
بين المرواني .. أن برنامج ( فطن ) يهدف إلى بناء برامج تدريبية متخصصة في تنمية المهارات السلوكية والفكرية الإيجابية بمحتوى تدريبي متطور ومدربين محترفين .. وأهداف تفصيلية عديدة منها : تنفيذ برامج التأهيل والتدريب لتعزيز قدرات مشرفي وخبراء ومدربي فطن ، وتطبيق أنظمة الجودة في عمليات التدريب ، والاسهام في تعزيز الهوية الوطنية للطالب والطالبة من خلال اكسابهما المهارات الشخصية والاجتماعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *