ايقاف استقدام المهن الحرفية

• علي محمد الحسون

•• يظل هاجس قادة هذه البلاد راحة المواطن واستقراره وأمنه وأمانه على شتى الأصعدة لتكون له حياته الكريمة المزدانة بكل بهاء النماء وفي سبيل ذلك ولتحقيقه وتكريسه أتت كل هذه الخطط التي رصدت لها تلك المبالغ من المليارات لجعل هذه البلاد في مصاف الدول المزدهرة وليكون إنسانها والذي هو محور تلك الخطط في سنام الحياة الكريمة.
وفي هذا السياق النبيل لراحة المواطن والاهتمام به.. يتردد الآن بأن هناك اتجاهاً قوياً في نوعية استقدام أصحاب المهن الحرفية بعد أن أصبحت المعاهد الفنية في بلادنا العزيزة تخرج العديد من الكفاءات الوطنية الشابة والقادرة على القيام بهذه الأعمال الفنية اليدوية المختلفة.. وهذا الاتجاه الذي سوف يتخذ يدل دلالة كبرى على ذلك التبصر الكبير الذي يتمتع به المسؤولون لدينا.. وهو علامة واضحة على توفير العمل الكريم لهذه القدرات السعودية الشابة التي عليها يقوم البناء.. وعلى جهدها تجري عجلة التقدم والازدهار.
** إن الفرصة الآن أصبحت متوفرة لهؤلاء الشباب الذين تقذف بهم هذه المعاهد الفنية المنتشرة في بلادنا لتجعل منهم عناصر فاعلة.. ذات قدرات مهنية قادرة على التحدي وعلى حمل رسالة المواطنة.. لتحقيق العيش الرغيد والكريم الذي تعطيه الدولة كل اهتمامها ورعايتها.
والشباب السعودي إذا ما انخرط في هذه الاعمال وحقق النجاح المطلوب فانه سوف يسكت تلك الالسنة التي تتدفق في أحاديثها بأن الشباب السعودي لا يعمل وانه يفضل الجوع على العمل.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *