مقالات الزملاء

مكافأة الشهرين ودعم الكهرباء

ابراهيم المدني

 

عمت الافراح شريحة كبيرة من موظفي الدولة والطلاب والطالبات ومستحقي الضمان الاجتماعي بمناسبة صدور الامر الملكي الكريم والقاضي بصرف راتبين للفئات التي حددها الامر وظهرت علامات الفرح على محيا جميع المستفيدين من الراتبين وتبادلو التهاني وبعضهم بدأ في تحديد مسارات الانفاق المتوقعة بناءاً على متطلبات الحياة الحديثة فيما خشى اخرون من استغلال المستثمرين والتجار وجود سيولة لدى شريحة كبيرة من المجتمع وطالبوا الجهات ذات العلاقة تكثيف الرقابة على الاسواق ومعاقبة المستغلين واتمنى ان تساهم هذه المكرمة في تمكين المستفيدين من توفير احتياجاتهم الضرورية وعدم هدرها في السفر او في امور لا تعود على الاسرة بالفائدة والتجارب السابقة يجب ان نعتبر منها وان تكون الاستفادة من الراتبين جيدة جداً ان لم نستطع الوصول للامتياز وكلي ثقة بالله ثم بوعي المواطن وحرصه على الاهتمام بجوانب الانفاق وعدم اتاحة الفرصة الى المستغلين الحصول على اهدافهم . وحرص المواطن ليس كافياً بل يجب على الجهات ذات العلاقة متابعة الاسواق ومراقبة الاسعار واتخاذ قرارات حازمة ضد المخالفين والمستغلين الى المستهلك واود هنا ان اشير الى ان اعلانات التشهير في الصحف خلال السنوات الاخيرة عن مواطنين ومقيمين خالفوا الانظمة حققت نتائج ايجابية لمسها الكثير من متابعي الاسواق وهذا مؤشر ايجابي وهو ثمرة لجهود مراقبي الجهة المعنية وحرصهم على مصلحة الاقتصاد الوطني.
***
فكرت كثيراً في اصدار الاستاذ وليد الفراج على استضافة بعض النقاد الرياضيين المتعصبين في برنامجه اكشن يا دوري فلم اجد اجابة مقنعة.وتناقشت ذات يوم في هذا الموضوع معه وطالبته بعدم استضافتهم لان تعصبهم ساهم في احتقان الجماهير ووعدني بدراسة الامر وقال مبتسماً انت واخرون تحدثوا عن ذات الشخص ولكنني اراه “حبوب” مع انه اقصد الناقد بعض افكاره سطحية اما الافكار المعتدلة والمنطقية قليلة لديه. والاعجب من هذا الناقد.
ناقد اخر من نفس منطقته ويشجع فريقاً اخر وكانت اخر افكاره وارائه السطحية هي تبريره للخروج المبكر من بطولة اسيا باختيار المدرب كوزمين لهذه المهمة واضاف ان هدف بعض المسؤولين هو رد اعتبار للمدرب بعد طرده من المملكة قبل سنوات؟
اي تفكير هذا لدى الناقد الرياضي والذي سيتحدث امام الالاف من المتابعين ودون ادراك منه لسطحية ما يقول . والحمد لله ان امثالي يميزون بين الحق والباطل ولا تنطلي عليهم مثل هذه الافكار السطحية ولازلت اتمنى من القائمين على اعداد البرامج الرياضية اختيار النقاد المعتدلين في افكارهم والواقعيين في حديثهم وعدم الخوض في امور لا تهدف للصالح العام ولا تحقق تطلعات المتابعين لتلك البرامج وهم كثر ولا يبحثون عن الاضواء الاعلامية .. ولكن السر لدى اكشن يا دوري وامل ان يتفهم معده ومقدمه اهمية اختيار الاكفاء .. الاكفاء فقط ولا غيرهم.
والله من وراء القصد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *