حققوا مع عمال المطاعم المغلقة

• علي محمد الحسون

•• تذهب الى ذلك المطعم الفاره في شكله, وأنت مطمئن بأنك سوف تأكل طعاماً في غاية الجودة وقبل ذلك في منتهى الدقة من النظافة، والحرص عليها.. هذا ما تعتقده لتكتشف أن خلف ذلك المظهر اللافت عدم حرص بأبسط أنواع النظافة الصحية، وأن هناك إهمالاً قد مورس.. والغريب أن أحدهم قال: إن هناك من العمالة التي تعمل في داخل هذه المطاعم.. هي من يقوم بهذا العمل السيء انتقاماً من أصحاب المطعم الذين لم يدفعوا له رواتبه لأكثر من شهر مكتفين بإطعامه من بقايا المطبخ، وهذا ان صح لابد من الوقوف بجانب العامل لاستلام راتبه على رأس كل شهر لا تركه هكذا يتصرف تصرفه الأرعن لاقفال المطعم.. واصابة من يدخله بخطورة المرض انه بفعله ذاك قد يكون تسبب في إيذاء أبرياء ليس لهم دخل فيما بينه، وبين أصحاب المطعم.
إن كثيرين مروا بأمثال هذه الحالات في مطاعم فاخرة، وفي فنادق أكثر فخامة في كثير من الدول العربية، بل وفي بعض الفنادق خارج الوطن العربي.. وهذا كان نتيجة اهمال لا ترصد من عامل لم يأخذ راتبه في كل شهر.
لهذا لابد أن لا تكتفي الأمانة بقفل المطعم، لابد من جهة اخرى تستعلم من تعامل المسؤول عن المطعم مع عمالته لعلها تجد مبرراً لكل ذلك. وتحقق العدالة للعامل ليقوم بعمله بمنتهى الاخلاص والامانة.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *