أسعار الكهرباء والاقامة

• علي محمد الحسون

•• هذه رسالة غاضبة بعث بها إليّ أحد المواطنين وقعها باسم “أبو سليمان” يقول فيها:
نستغرب نحن المواطنين من الرسوم التي تدفع للحصول على الاقامة للعاملة أو العامل.. حيث تدفع مقابل كل سنة ثلاثمائة وخمسين ريالاً بينما كنا قبل سنوات ندفع مائة وخمسين ريالاً أي الآن ندفع ضعف المبلغ بزيادة مائة ريال.. وهذا أمر يحتاج الى مراجعة من جهات الاختصاص هذه واحدة الثانية.
ويقول نتساءل نحن المواطنين أيضاً عن دفعنا لمبلغ الألفي ريال عند حصولنا على تأشيرة عامل أو عاملة فقط لكي نحصل على هذه العاملة لابد من دفع الألفي ريال، وهو مبلغ مرتفع. فمثلاً لو كان الواحد يحتاج الى تأشيرتين سائق وعاملة عليه أن يدفع أربعة آلاف ريال، وهو مبلغ أراه لو خفض الى مائتي ريال لا ألفين لكان كافياً جداً.
أما الثانية.. فهذه أسعار التيار الكهربائي حيث تصلني فاتورة الكهرباء في حدود خمسمائة ريال، وأنا وزوجتي فقط الموجودون في البيت أي لا زيادة في الصرف والاستهلاك الكهربائي، ويمضي قائلاً أبو سليمان:
إن “العشم” كبير في دولتنا أن تنظر الى المواطنين بعين المقدرة لظروفهم، وهي قادرة على ذلك أن تفعل في خفض هذه الأسعار التي تلاحق المواطن كل شهر.. مع دعائنا أن الله يوفقها ، ويسدد على طريق الصلاح خطاها، وأن الله أنعم علينا بنعمه التي لا تحصى، وفي مقدمتها نعمة الأمن والأمان.
إنه المتفضل علينا بكرمه سبحانه وتعالى.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *