مركز فقيه للأبحاث والتطوير (1-2)

• علي محمد الحسون

•• تابعت مع مجموعة كريمة “خميسية” المستشار محمد عمر العامودي ذلك الشرح الوافي عن تلك الدراسة التي أعدها مركز فقيه للأبحاث.. عن الحج وكيفية الوصول الى “حج” بلا “مشقة” باسلوب غاية في الاتقان.. وأنا أتابع ذلك العرض – المبهر – والمكلف بكل تأكيد تساءلت كم هو رائع هذا العمل – الوطني – الذي قام به هذا المركز الذي يتكئ “صاحبه” على تحقيق ما هو نافع ومفيد للوطن مهما كلفه هذا من جهد غير عادي بل – ومال – أيضاً غير عادي.
إن مركز فقيه للأبحاث له العديد من الدراسات في كثير من مناحي الحياة وهي أبحاث تدل على صدق – المواطنة – لدى مؤسسه الذي كان في امكانه ان يصرف وقته وماله في نواح اخرى ليس فيها هذا الحرص على تطوير – المجتمع – من خلال توفير هذه الخدمات البحثية المتعددة.
إن هناك العديد من الأبحاث التي قدمها المركز مثلاً: موارد المياه الجوفية في منطقة المسفلة وصورة لطريقة رص المجسات الأرضية وأيضاً امكانيات التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مركزي الزيماء والمضيق بمنطقة مكة المكرمة أيضاً اعادة استخدام المياه بذلك الاسلوب الفعال للتغلب على نقص المياه وترشيدها بالمملكة.. كما أوضح ذلك في تجربة شركة مكة للانشاء والتعمير.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *