الرياض – واس
رأت اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودية أن إنشاء هيئة عليا للعقار تعد مطلباً ملحاً لتنظيم صناعة العقار بالمملكة سيما في الوقت الراهن وبعد صدور حزمة الأنظمة العقارية الأخيرة بما فيها نظام الرهن العقاري.وقالت إن إيجاد الهيئة يعد أمراً مهماً في تنفيذ تلك الأنظمة وسن أخرى تنظم السوق العقاري إضافة لدورها المأمول في زيادة نسبة تملك السعوديين للمساكن.جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية التي عقدتها اللجنة لتداول ومناقشة بعض القضايا المتعلقة بالقطاع العقاري. وقال رئيس اللجنة حمد بن علي الشويعر في كلمة له إن اللجنة أنجزت دراسة إنشاء الهيئة واسترشدت بالعديد من التجارب الدولية في ذلك وقد تلمست قناعة كبيرة من المسئولين بالدولة بأهميتها\" نافياً أن يكون القطاع العقاري بالمملكة قد تعرض لفترة ركود خلال العام المنصرم.
