أون لاين الأرشيف

بعد أن عملوا باعة متجولين .. تويتر يناقش مشكلات خريجي المعاهد الصحية

كتبت – أماني ماهر
احتلت مشكلة عدم تعيين خريجي المعاهد الصحية اهتماماً كبيراً من قبل عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي \"تويتر\" وطالبوا الدكتور عبد الله الربيعة وزير الصحة بتعيينهم طبقاً للتوجيهات الملكية التي تأمر بتعيينهم بدلاً من استقدام ممرضين وممرضات من الدول الأجنبية.
في البداية أكد الدكتور عبد الرحمن المزروع عبر أحد تغريداته على تويتر أنه من المؤسف ‬‏ تجاهل تعيين خريجي المعاهد الصحية رغم صدور الأوامر بتوظيفهم، وأوضح رائد الشبرمي أن الكوادر السعودية أولى بالعمل في المستشفيات السعودية من العمالة الفلبينية، مؤكداً أن السعودي حين يعطي فرصة بالتوظيف سيبدع وخصوصاً ‎‫خريجي‬‏ المعاهد الصحية.
وانتقد بعض المغردين الحديث عن تدني مستوى خريجي هذه المعاهد ومطالبة البعض بإغلاقها، وقال
Abdulaziz Alotaibi: ‎‪ ‬بدلاً من إقفال المعاهد الصحية لرداءة تأهيلها يكون الحل تطويرها لتصبح كلية وتحسين مناهجها وبرامجها ورفع درجة خريجيها لحمل بكالوريوس، واعترف محمــد أعبـــود ‏بأن‏ مخرجات المعاهد الصحية متدنية المستوى، بينما استعرض عضو تويتر عبد اللطيف ‏ معاناة ‬‏ خريجي المعاهد الصحية من البطالة رغم قرار خادم الحرمين الشريفين بتعيينهم.
وتساءل Abdullah Meshaal : ‏ إذا كان خريجو الصحة غير مقبول فيهم في الوظائف، لماذا تم فتح معاهد صحية؟ أما Noorah Al-Ázeeri ‏ فأشارت إلى أن هناك شاباً سعودياً خريج دبلوم صحي مختبرات طبية بتقدير امتياز بمعدل 4.64 مازال عاطلاً منذ 3 سنوات، وأضافت \"شغّال في بسطة خضرة\".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *