الأرشيف المرأة

بعد اختيارها ضمن أقوى 100 امرأة عربية .. هبة جمال.. نموذج مشرف للإعلاميات السعوديات

كتبت – أماني ماهر
جاءت الإعلامية السعودية هبة جمال كواحدة ضمن أقوى مائة امرأة عربية للعام الثاني على التوالي، والوحيدة العاملة في الوسط الإعلامي من بين السيدات السعوديات العشر اللواتي شملتهن لائحة «أقوى100 امرأة عربية لعام 2012» في مختلف القطاعات والمجالات، الصادرة عن مجلة CEO، واحتلت هبة المركز العاشر بين الإعلاميات على مستوى التصنيف ككل، في حين احتلت المركز 64 على مستوى القائمة.
وامتهنت هبة في البداية العمل في مجال تصميم الأزياء، ودرست بكلية الآداب قسم اللغة الانجليزية في جامعة الملك عبد العزيز، وبعد استضافتها في برنامج «كلام نواعم» على شاشة mbc كمصممة أزياء، عرضت عليها إدارة القناة العمل كمقدمة في البرنامج، وكان ذلك أول انطلاقة إعلامية لها.
ويعد هذا التكريم بمثابة نجاح لتجربة عمل المرأة السعودية في المجال الإعلامي، وهو ما جعلها تحمل مزيداً من المسئولية للرغبة في مواصلة النجاح حتى تتمكن من حمل لواء الفتيات السعوديات اللواتي يتطلّعن لدخول غمار العمل الإعلامي والنجاح فيه.
شاركت جمال في العديد من المؤتمرات العربية منها: «مؤتمر المرأة العربية والمستقبل» في بيروت، و»مؤتمر الإعلام العربي»، بالإضافة إلى إلقائها عدداً من المحاضرات في جمعيات وكليات في المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة.
ونظراً لما حققته من نجاح في العمل الإعلامي، حصلت على العديد من التكريمات من جهات أبرزها جامعة الملك عبد العزيز ومجلس الثقافة البريطاني وغيرهما، وتضع حالياً اللمسات الأخيرة على مبادرة إنسانية ذات أهداف خيرية ستُطلق قريباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *