الأرشيف محليات

العيسى: التدريب بالمعهد العالي للقضاء ضروري للقاضي

الرياض – واس

ثمَّن معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى جهود المعهد العالي للقضاء في جامعة الإمام في تدريب قضاة وزارة العدل من خلال تقديم العديد من الدورات المتميزة في المجال القضائي.
جاء ذلك خلال كلمة لمعاليه في الحفل الختامي للبرنامج التدريبي لقضاة المحاكم المتخصصة الذي أقيم أمس في المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
وقال معاليه: إن الدورات التي يقدمها المعهد للقضاة شاملة لجميع المجالات سواء المادة الشرعية أو المادة النظامية وتشمل أيضاً المادة الموضوعية في منظور حكم القاضي وهو حكم الشريعة الإسلامية المطهرة أو فيما يتعلق بإجراءاته.
وأضاف مخاطباً القضاة المشاركين في البرنامج: أعلم أن كثيراً مما أخذتموه في هذه الحلقة التدريبية هو كالمادة الإجرائية لأن المادة الموضوعية هي متكونة في مجملها بشهادة التأهيل الجامعي لكنها تنمى بمثل هذه الدورات التدريبية التي يحتاجها القضاة بشكل كبير.
وأشاد معاليه بالكفاءات الشرعية القضائية في وزارة العدل التي أثبتت بأن القضاء السعودي تميز عن غيره في الدول العربية المجاورة.
من جانبه بيَّن معالي مدير جامعة الإمام بن محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان أبا الخيل أن الجامعة تسهم بفاعلية في كل ما يخدم الوطن.
وأوضح عميد المعهد الدكتور عبدالرحمن بن سلامة المزيني أن البرنامج التدريبي لقضاة المحاكم المتخصصة يُعد الأول من نوعه في البرامج التدريبية التي يقدمها للقضاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *