جدة – بخيت طالع ..
بحضور عدد كبير من كبار الشخصيات والرياضيين والإعلاميين و لجنة التحكيم، التي تكونت من ممثل نادي الطيران السعودي بإمارة مكة المكرمة ورئيس نادي الطيران في المنطقة الغربية العقيد مبارك السويلم، الكابتن خالد جاوة كابتن الهيلوكابتر والمدرب في الدفاع المدني السعودي والدكتور عبداللطيف نعمة الله نائب رئيس شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز، اختتمت في مدينة جدة التصفيات السعودية لبطولة ريد بُل بيبر وينجز 2012 للطائرات الورقية التي ستقام نهائياتها العالمية في النمسا في شهر مايو القادم بمشاركة ثلاثة طلاب سعوديين.أولى مفاجآت التصفيات المذهلة في التصفيات السعودية، حققها عمرو الصبان ابن مكة المكرمة الذي نجحت طائرته الورقية من أول محاولة في التصفيات في الطيران مسافة قدرها 25,6 م ظلت هي الأطول حتى نهاية التصفيات للتوجه بطلاً وممثلاً للمملكة عن فئة المسافات الأطول في نهائيات ريد بُل بيبر وينجز في النمسا. أما عن فئة أطول مدة في الهواء فقام يوسف فلمبان بإحراز اللقب بجدارة والطيران للنمسا بعد أن حلقت طائرته الورقية في الهواء لمدة 9.47 ثوان. اما عن فئة الاستعراض، فقد ظفرت بها مجدداً الطالبة دعاء مفتي بعد مواجهتها لأخيها فراس المشارك عن نفس الفئة لتتأهل بجدارة للمرة الثانية للنهائيات العالمية بعد أن كانت مثلت بلدها في النهائيات السابقة لبطولة ريد بُل بيبر وينجز عام 2009.
