الأرشيف الأولى

750 متبرعاً بالدم في الجنادرية

الجنادرية – البلاد

بلغ عدد المتبرعين بالدم في مركز بنك الدم التابع للشؤون الصحية بالحرس الوطني منذ انطلاقة المهرجان الوطني للتراث والثقافة» الجنادرية 27 «حتى يوم أمس «630 «رجلاً و «120 «امرأةً .وبين منسق المركز محمد العنزي أن غالبية المتبرعين من فئة الشباب قد تجاوزوا الـ «17 «عاماً ويحملون أصل الهوية الذي يدل على مدى وعيهم واهتمامهم بالدور الاجتماعي ، مشيرًا إلى أنه تم رفض تبرع «634 «رجلاً و «234 «امرأةً ،وذلك بعد مراجعة إجابات استبيان التبرع التي اشتمل على 49 سؤالاً للتأكد من صحة المعلومات الشخصية للمتبرع .
وأبان أن أسباب الرفض تعود لأسباب صحية أما لاستخدامهم أدوية أو أصابتهم بأمراض مثل السكري وغيره أو اكتشاف حالات حمل بالنسبة للنساء ، أو أنهم اجروا عمليات جراحية في الوقت القريب , مؤكدًا أنه يتم التعامل مع المعلومات الشخصية بخصوصية تامة من أجل تبرع آمن .وأشار العنزي إلى أن مركز بنك الدم بالحرس الوطني قام طيلة عمر المهرجان بتوزيع الكتيبات والمطبوعات التوعوية والإرشادية بأهمية التبرع وفوائده الصحية ومدى استفادة المرضى المحتاجين ، متوقعاً زيادة العدد مع اقتراب العد التنازلي لنهاية المهرجان غدًا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *