الأرشيف جسور

أين الحدائق والمتنزهات يا مجلس (المدينة المنورة )

سؤال وجهه المواطن عبد الله الصاعدي من المدينة المنورة الى مجلس المنطقة ،داعياً فيه إلى إيجاد المتنزهات والحدائق والتخلص من العشوائيات في طيبة الطيبة .
وقال الصاعدي: نعرف جميعاً ما للمدينة المنورة من مكانة روحية كونها المدينة التي تحتضن سيد البشر مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهي لذلك تستحق العناية الكاملة من قبل الجميع في الجهات الرسمية والمواطنين وبالذات أصحاب رؤوس الاموال والمستثمرين .
وأضاف على الرغم مما قامت به الحكومة خلال السنوات الماضية من جهود في إضفاء الطابع العصري لطيبة الطيبة وبالذات تطويرها لمسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، إلا أن الحاجة لاتزال قائمة للتخلص من العشوائيات في بعض المناطق خصوصاً تلك المحيطة بالدائري الأول،والمخططات السكنية الحضرية .
وتابع :كما أن طيبة لاتزال بحاجة ماسة لإيجاد المتنزهات والحدائق العامة التي تمنح السكان الراحة والاستجمام ،كما تمنح الزوار وهم بالملايين سنوياً الفرصة للجلوس تحت ظلال النخيل في حدائق المدينة ، وليس هذا فحسب بل إن المنطقة بحاجة أيضاً لتوفير المحطات والاستراحات النموذجية على الطرق المؤدية إليها ، وبالذات الطريق الواصل بين مكة والمدينة والذي يسلكه ملايين الحجاج والزوار سنوياً،ويفتقد إلى استراحات عصرية تواكب التطور الحضاري الذي تعيشه المملكة .
وانتهى الصاعدي إلى القول إننا نضع هذه المطالب أمام مجلس المنطقة للاسراع باتخاذ القرارات اللازمة للوصول بالمدينة المنورة الى المكانة التي تستحقها بين المدن الهامة في المملكة ولكونها أولاً وأخيراً مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم وتستحق منا كل إجلال وتكريم واهتمام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *