الأرشيف وسط البلد

تجول في مدينة جدة وتفقد مشاريعها .. الأمير منصور : لا مخاوف من موسم الأمطار القادم

جدة – ابراهيم المدني
تصوير – محمد الاهدل :

طمأن صاحب السمو الملكي الامير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية اهالي جدة وسكانها من مخاطر الامطار والسيول. وقال سموه امس في مؤتمر صحفي عقده بعد جولة تفقدية لمشاريع السدود وقنوات تصريف مياه الامطار بمحافظة جدة. بحمد الله تم انجاز الكثير من العمل في مشاريع درء اخطار مياه السيول والامطار ولم يبق سوى القليل. واضاف سموه : تحظى هذه المشاريع باهتمام خاص من لدن سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله ومن سمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني اضافة للاهتمام والمتابعة الدقيقة من سمو امير منطقة مكة المكرمة .واشار الامير منصور بن متعب الى ان العمل في هذه المشاريع يسير وفق ما خطط له وكافة المسؤولين في الوزارة او في امانة جدة وكذلك الشركة المنفذة مهتمة بانجازه في وقت قياسي.
واستطرد سمو وزير الشؤون البلدية يقول ما شاهدناه اليوم من انجاز في العمل يدل على الرغبة الصادقة في انهاء معاناة جدة مع مياه الامطار والسيول ونتمنى ان يجنب الله هذه المدينة وكافة مدننا وقرانا مخاطر السيول ومياه الامطار .وفي اجابة عن سؤال حول فرض الوزارة رسوما على الاراضي الفضاء. قال الامير منصور بن متعب هذا الموضوع درس من قبل الاخوان في مجلس الشورى ونحن في الوزارة لسنا الجهة المختصة بهذا الامر.
مشكلة امين عسير
وفي رده على سؤال اخر حول الاجراءات التي ستتخذها الوزارة مع امين منطقة عسير بعد انتشار الملاسنة التي حدثت بينه ومع احد المواطنين قال الامير منصور هذا الموضوع اخذ اكثر من حجمه اعلاميا ومن خلال المواقع الالكترونية وحسب التحقيقات المبدئية اتضح ان المواطن الشهري استفز الامين وذلك بتكرار السؤال نحو 4 مرات وهو لا يعرف اجابة الامين سلفاً واضاف الأمير منصور قائلا: نحن لا نرغب في حدوث مثل هذه المواقف السلبية سواء من المواطن وكذلك المسؤول وهناك لجنة تحقق في الموضوع وسوف نعالج الموضوع بما يكفل للمسؤول والمواطن كرامته وحقوقه.وحذر الامير منصور بن متعب من محاولات البعض الاساءة للمسؤولين دون وجود مبرر لذلك.
لقاء بالأهالي
هذا والتقى الامير منصور بن متعب خلال جولته في حي الحرازات والسامر بعدد من الأهالي والذين طالبوا سموه بمتابعة العمل في المشاريع كما طالب المواطنون فايز الغامدي وراشد الشهري وسعيد الغامدي والنقيب ماجد الحارثي من الأمير منصور بن متعب الزام امانة جدة بانشاء قناة لتصريف مياه الأمطار في حي السامر حيث يعاني احد المواقع من عدم وجود قناة لتصريف مياه الامطار وتتسبب في اغراق مساكن الاهالي بالمياه كلما هطلت الامطار على جدة. وابدى الامير منصور بن متعب تفهمه لمعاناة الأهالي وطلب من امين جدة الوقوف على الموقع ومعالجة المشكلة ان وجدت.
4 ساعات في الميدان
هذا وكان صاحب السمو الملكي الامير منصور بن متعب قد قام صباح امس الاربعاء يرافقه امين جدة د. هاني ابو راس ووكلاء الوزارة والمشرف العام على مشروع السدود وتصريف مياه الامطار بجدة المهندس عبدالمجيد بن سعيد البطاطي قام بجولة تفقدية استمرت اكثر من 4 ساعات تفقد خلالها عددا من المشاريع الجاري تنفيذها في محافظة جدة وبدأ سموه بجولة بمشاريع التبطين في جنوب جدة مرورا بوادي مثوب والسدود الواقعة شرق جدة وانتهاءً بسد السامر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *