الأرشيف الرياضة

خطفا أول بطاقتين للتأهل لدور الثمانية لكأس ولي العهد .. الاتفاق يحبط مفاجأة الفتح .. والرياض يضرب الحزم بالأربعة

متابعة – هاني الغامدي وحمود الزهراني :

خطف فريقا الاتفاق والرياض أول بطاقتين للتأهل لدور الربع نهائي لمسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم، بعد فوزهما على الفتح والحزم، إذ فاز الاتفاق بهدفين مقابل هدف، فيما فاز الرياض برباعية نظيفة .

الاتفاق X الفتح
تأهل الفريق الاتفاقي الأول لكرة القدم إلى دور الثمانية في كأس ولي العهد بعد فوزه على الفتح 2-1 ، في اللقاء الذي أقيم في الاحساء على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء .
وكان الفتح قد تقدم بهدف ربيع سفياني ورد عليه الاتفاق عن طريق أحمد المبارك ويوسف السالم .
وطغى الحذر الشديد بين الجانبين من البداية، وكانت الخمس الدقائق الأولى كفيلة لمعرفة الأداء والأسلوب الميداني لكل فريق .
وحاول لاعبو الفتح من خلال العشر الدقائق الأولى استغلال عاملي الأرض والجمهور وهو الأمر الذي منح الفريق الأفضلية في الهجوم والوصول إلى مرمى السبيعي وأمام ارتباك واضح في دفاعات الاتفاق حتى الدقيقة \"18\" . ومن هجمة جانبية وصلت فيها الكرة من خلف مدافعي الاتفاق ومن فوق الحارس السبيعي على رأس اللاعب ربيع سفياني الذي عالجها داخل المرمى الاتفاقي كهدف أول للفتح . وهو الهدف الذي رفع وتيرة اللقاء وارتفعت معنويات لاعبي الفتح وتضاعفت مسؤولية لاعبي الاتفاق في البحث عن التعديل على اقل تقدير ومنها بدأ الهجوم والبحث الاتفاقي عن التعديل أمام تراجع للاعبي الفتح والعودة عبر المرتدات حتى الدقيقة \"41\" ومن هجمة قادها مظفر أرسل من خلالها كرة ذكية داخل منطقة الـ 18 الفتحاويه يتسلمها احمد المبارك الذي تلاعب بالدفاع الفتحاوي ليواجه الشريفي ويسدد كرة أرضيه قوية تستقر في المرمى على يمين الحارس كهدف أول للاتفاق وتعادل في وقت مناسب.
ومن خلال أداء الشوط الثاني فرض فريق الفتح أفضليته من حيث السيطرة الميدانية والهجوم على مرمى الاتفاق خلال الثلث الساعة الأولى من الشوط وكادت شباك السبيعي أن تهتز لولا يقظته .
في المقابل لم يكن الاتفاق في الوضع المطلوب في جميع خطوطه حيث افتقد لاعبوه للتركيز وهو الأمر الذي افقد الفريق لهويته .
وكانت لعبة المدربين قد بدأت في الربع ساعة الأخير من اللقاء عندما عزز ايوان خط وسط الاتفاق بيحيى الشهري فيما عزز الجبالي فريقه احمد بوعبيد كظهير .
وعند الدقيقة \"76\" أحتسب الحكم خطأ للاتفاق في وسط ملعب الفتح نفذ من خلاله الشهري كرة على رأس السالم داخل الصندوق الذي ارتقى فوق الجميع ليسدد رأسية استقرت على يسار الشريفي في المرمى في الثمانيات كهدف اتفاقي ثاني .
وقد شهدت العشر الدقائق الأخيرة استحواذا اتفاقيا على الكرة وهجوم مكثف بعد دخول المغنم وبشير وكادت النتيجة ترتفع لولا تألق الشريفي .
وكان الحكم قد أشهر البطاقة الحمراء للاعب الفتح رمزي بن يونس لمخاشنته لاعب الاتفاق علي الشهري بعدها أعلن الحكم فوز الاتفاق وتأهله إلى دور الثمانية .
الرياض X الحزم
وعلى إستاد الملك فهد الدولي بالرياض اتخم الرياض شباك ضيفه الحزم برباعية نظيفة ، سجلها حسام الدوسري \"هدفين\" في الدقيقتين \"15 و88\" وعواد العتيبي \"44\" وحسين معاذ \"79\" من ركلة جزاء .
وجاءت المباراة في مجملها من طرف واحد ، إذ سيطر الرياض على مجريات الشوطين ، ولم يجد صعوبة في فرض أفضليته على الحزم الذي ظهر تائها في اللقاء ولم يقدم ما يشفع له بتسجيل حتى هدف واحد على الأقل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *