الأرشيف الطبيـــــة

ربع الشعب الأمريكي لم يعد يسمع !!

شيكاجو ـ رويترز ..
قال باحثون ان واحدا بين كل ثلاثة بالغين امريكيين يعاني بالفعل من درجة معينة من فقدان السمع وأن استخدام اجهزة الاستماع الشخصية المجسمة وزيادة اعداد كبار السن قد يحولان ضعف السمع إلى وباء . واشارت تقديرات فريق طبي بجامعة جون هوبكنز في بالتيمور ان 55 مليون امريكي يعانون من فقدان السمع في اذن واحدة او الاثنتين وان اكثر المتضررين من الرجال والبيض وذوي المستويات المتدنية من التعليم .
وكتب الباحثون في دورية ارشيفيات الطب الباطني ان شخصا بين كل ستة او 29 مليون شخص يعانون من مشكلات تعيق التحدث وهو عدد اكبر من التقديرات السابقة .
وقال الدكتور يوري اجروال بمستشفى بالتيمور والذي شارك في اعداد الدراسة \" يتوقع زيادة انتشار ضعف السمع في الولايات المتحدة بدرجة كبيرة بسبب زيادة اعداد كبار السن والاستخدام المتنامي لأجهزة الاستماع الشخصية المجسمة . في الواقع نخشى احتمال ان يصبح ضعف السمع وباء .\"
ويقول الباحثون انه يشيع بين الناس تجاهل او انكار ضعف السمع الامر الذي يؤدي الى صعوبة الاتصال والذي يؤدي بدوره الى مشكلات في الانتاجية بالعمل والاكتئاب ونقص في الوصول للرعاية الصحية وجميعها تؤدي في النهاية لخطر المرض أو الوفاة .
ويوضح التقرير ان ضعف السمع يشيع بين المسنين فوق السبعين عاما ولكنه نبه إلى ان المشكلة تؤثر ايضا على 8.5 في المئة من الاشخاص في العشرينات من العمر وعلى 17 في المئة ممن في الثلاثينات .
ومن ابرز العوامل التي تؤدي الى ضعف السمع التعرض للضوضاء في العمل والالعاب النارية والموسيقى الصاخبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *