اقتصاد الأرشيف

إيطاليا تتوقع مناقصة لمحطة كهرباء تونسية

تونس – وكالات
قال وزير بالحكومة الايطالية إن الدعوة ستوجه إلى الشركات الشهر القادم لتقديم عروض للمنافسة على عقد بناء محطة كهرباء باستثمارات ملياري يورو 3.09\"مليار دولار \" في تونس من المقرر أن تصدر الكهرباء إلى ايطاليا .
وكانت تونس وايطاليا وقعتا اتفاقا في يونيو حزيران من العام الماضي لبناء محطة كهرباء بنظام الدورة المركبة تعمل بالغاز وقدرتها 1200 ميجاوات في بلدة الهوارية شرق البلاد لكن انطلاقة المشروع اتسمت بالبطء .
وقال وزير التنمية الاقتصادية الايطالي كلوديو سكاجولا أثناء زيارة إلى تونس \" نعتزم اطلاق مناقصة لبناء محطة كهرباء بملياري يورو في سبتمبر \".2008
وكانت الحكومة التونسية أعلنت في يونيو 2007 عن اتفاق بين مشغل شبكة الكهرباء الايطالية ترنا والشركة التونسية للكهرباء والغاز لاجراء دراسات مشتركة لمشروع محطة الكهرباء .
وأضافت أن جانبا من الكهرباء المولدة سيصدر إلى أوروبا من العام 2015 عن طريق خطوط تحت البحر تمتد لأكثر من 200 كيلومتر . ولم يؤكد الوزير سكاجولا هذه التفاصيل في تصريحاته اليوم الخميس لكنه قال إن اللمسات الأخيرة ستوضع على المناقصة قبل مؤتمر للطاقة تستضيفه روما في العاشر من نوفمبر تشرين الثاني .
وأضاف \" الاتفاق يهدف إلى تبادل الكهرباء بين البلدين وسوف يساعد على ابقاء الأسعار عند مستوى منخفض .\"
\" الدولار يساوي 0.6466 يورو \"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *