الأرشيف الرياضة

باتجاه الهدف .. مديري لاعبين أم استغلاليون؟ !

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]حاتم الغامدي[/COLOR][/ALIGN]

في فترات مضت كتبنا وطالبنا اللاعبين بأهمية وجود مدير اعمال لهم يتولون مناقشة عقودهم والاطلاع على تفاصيلها ومعرفة ما للاعب وما عليه بشكل احترافي وبعيداً عن العشوائية والاجتهادات التي كان من نتائجها حدوث العديد من المشاكل والاختلافات والتي تضرر منها اللاعبون اولاً قبل انديتهم .
ومن موسمين تقريبا لقيت تلك المطالبات الصدى للاعبين ومع دخول المال للاحتراف الحقيقي في ملاعبنا توجه اللاعبون لابرام عقود مع اشخاص ليكونوا مديرين لهم ومسؤولين عن كل ما يخص اللاعب من انتقال او تجديد عقد او مسألة رواتب او غير ذلك .
وحتى مع انتهاء عقود اللاعب مع ناديه تقع على مدير اعماله مسؤولية التفاوض سواء مع فريقه الذي يلعب له او مع الاندية التي تريد ضمه . لكن ما يحدث حالياً وما نلاحظه من مديري الاعمال لا يتفق مع مهامهم ودورهم الحقيقي، حيث اصبحوا يتحكمون بمستقبل اللاعب وينقلوه للاندية التي يريدونها واصبحوا يبحثون عن مصلحتهم اولاً واخيراً حتى لو كان على حساب مصلحة اللاعب ومستقبله .
الامثلة على ذلك كثيرة، لكن تكرارها بشكل كبير اصبح مثيرا للقلق فمن اسامة هوساوي الى عبده عطيف الى الراهب الى غيرهم تجعلنا نتساءل الى الدور الذي يلعبه هولاء المديرين مع اللاعبين وهل من حقهم ان يتلاعبوا بمصير اللاعبين بحثاً عن مصالحهم المادية؟ !
من الافضل والمهم ان تعاد دراسة الصلاحيات والادوار التي يجب ان يقوموا بها حتى لو كان ذلك على حساب منع بعضهم من ممارسة هذا الدور حتى نعطي صورة افضل لاحترافنا بعيداً عن الاطماع المادية والكذب والمزايدات التي تهدم ولا تبني !
بهدوء
> رغم الفارق الكبير بين ما قدمه الاثنان طوال مشوارهما ..فاحدهما جمع المجد من اطرافه كسيد لحراس آسيا وحمل كأس العالم للناشئين وكان نجماً مؤثراً ان حضر او غاب و الاخر انجزاته لم تتعد ضربتي جزاء في كأس العالم ومجلدات من الحبر على الورق، ومع هذا كاد \" الورقي \" ان ينهي مشوار \" بطل \" باتصال تلفوني .
> انظروا كيف تعاملت الصحافة مع المشكلة التي حدثت بين سامي والدعيع وكيف ساهمت في اغلاقها سريعاً وقارنوا ما مع قيل عن مشكلة الحارس محمد الشريفي مع مدرب النصر الجديد، وكيف تم تكبير الموضوع ونقل اللاعب الى خارج اسوار الفريق .
> ما الفائدة التي ستحققها المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الخليج الخامسة للناشئين التي ستقام في ابها بعد اعتذار منتخبي قطر والكويت وهل وجود اربع منتخبات سيضيف شيئاً للبطولة !!
> الحديث الجميل الذي ادلى به محترف النصر البرازيلي ايلتون عن الاسلام وعن العادات والتقاليد السعودية، يعكس العقلية المميزة لهذا اللاعب، في المقابل كان حديث البرازيلي الاخر والمحترف في الشباب كماتشو يحمل الكثير من الاساءات لديننا الحنيف ولهذا المجتمع الاسلامي المحافظ .
> كنت انتظر ردة فعل افضل من ادارة الشباب تجاه هذا اللاعب لكنها التزمت الصمت، وهذا مستغرب من رئيس النادي الذي لم يحرك ساكنا تجاه تلك الاساءات .
واخيرا ..
يموت الشجر واقف ..وظل الشجر ما مات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *