تزايد التعديات على الأراضي؟

• علي محمد الحسون

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]علي محمد الحسون[/COLOR][/ALIGN]

•• يقال ان التعديات على الأراضي خلال الاسبوعين الماضيين قد تزايدت بل وارتفعت نسبتها عاليا جداً ويقال أيضاً ان السبب في ذلك هو نقل اراضي المنح من البلديات الى الاسكان وان هؤلاء المعتدين وجدوا فراغاً بين التسليم والاستلام فقاموا بهجمتهم في التعدي مستغلين عدم امكانية وزارة الاسكان في المراقبة.
وتقول بعض \”الاشاعات\” في هذا المجال ان هذه التعديات قد ازدادت بشكل كبير في شرق جدة حتى وصلت الكامل وخليص. والذي يراه أهل الالباب والنهى في هذا الامر ان أي طلب للحصول على صك استحكام او احياء بعد فترة التسلم والاستلام بين الوزارتين لا ينظر اليه أبداً. بل يعاقب عليه فاعله.
ان عملية الاسكان أمر في غاية الاهمية فلابد من اعادة النظر في هذه المساحات الشاسعة من الأراضي البيضاء والمسيجة بالأسلاك او بالخرسانات والتي تم الحصول عليها عن طريق \”المنح\” منذ سنوات تعدت ربع القرن وهي هكذا – بيضاء – لا تسر الناظرين.وهو ان تقوم وزارة الاسكان بعلاج وضع هذه الاراضي اما تركها هكذا ففيه من الاستفزاز أبلغه.فليس من المنطق ان يذهب المواطن لبناء سكن مبسط له في خارج حدود المدينة بدون أية خدمات اساسية له بينما هذه الأراضي في وسط \”المدينة\” بلا استفادة منها.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *