[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]د. منصور الحسيني[/COLOR][/ALIGN]

اعتقد أنني لست في حاجة لذكر الاسم بالكامل (مع حفظ الألقاب) فهنالك فارس وقائد واحد بهذا الاسم، هو منا ومعنا ونفتخر به ويفتخر بنا، أتحدث عن إنسان مميز جداً فرض نفسه إقليميا ودولياً، شخصيا، سياسيا وحضاريا. هو لا يحتاج مثلي للكتابة عنه ولكن مثلي يجب ان يكتب عن كل نموذج ناجح ولن تكفي المساحة لما سمعت منه وشاهدت من أعماله ما يعكس أقواله.
كنت في دبي عام 1990 وشاهدت شاطئ الجميرة الرملي ولم يعرف الكثيرون حينها عن دبي غير أنها من اتحاد الإمارات التي عرفت بالشيخ الشهير بعطائه زايد آل نهيان غفر الله له، فخرج بن راشد ليقول للعالم ان في الاتحاد رجالاً هم أبناء وإخوان زايد يعرفون كيف يظهرون كرم زايد وطموح بن راشد.
لقد غير هذا الفارس خارطة المنطقة فجعل دبي بطاقة تعريف عالمية للصحراء التي تحولت لخضراء، زرقاء وحمراء تجمع الخبراء وتصبح نقطة التقاء، جعلت الوليدة طيران الإمارات تتفوق عالمياً ليس بعدد الرحلات فقط ولكن باحترافية الخدمات، عندما تحصل في خمس دقائق على بطاقة الكترونية تدخل وتغادر البلاد بها دون ان تخاطب أحداً، وعندما قيل لي انك تستطيع استخدامها حالاً وتغادر بها الدولة عبر جهاز، احسست انني في خيال لان الربط الالكتروني المطلوب لهذا الاجراء يشبه في الحجم الجبال، وضوح رؤية فارس التحمل تحققت وابهرت العالم الذي جذبته لدبي مرورا بها أو بالبقاء فيها، وجدتها مقصد الناجحين والباحثين عن التقدم من خلال نظام واضح وأمن فاضح لكل من يقوم بفعل إجرامي بدون استثناء.
دبي جعلت الفوضويين في بلادهم منظمين، الأوربيون يسمونها دار الأمان والتجار يعرفونها بالنظام والجميع يعلم أن هذه رؤية بن راشد التي يرتجل شرحها لمعرفته بالتفاصيل ولهذا لن تعرف دبي الخسارة مهما قال المتشائمون الذين لا يفرقون بين التخطيط بإرادة وخبيط الحدادة.
محمد بن راشد واجه العالم بجرأة فارس المسافات الطويلة صاحب النظرة البعيدة، جعل دبي مُجمع مؤتمرات ومعارض عالمياً، حاولت ان أجد غرفة في فندق الأسبوع الماضي وكنت سوف أفقد الأمل بسبب المناسبات الدولية التي لا يتخلف عنها أهل العمل، قالوا إنها تأثرت بالهزة الاقتصادية فظهر عليهم الفارس بمشاريع بهية وأكثر أهمية ليؤكد ان هنالك أقوالاً وهمية.
سمو الشيخ الفارس هنالك كثيرون معجبون بك لأنك أنعشت الأمل بتألق وحفزت الجميع للتشبه بدبي التفوق، تفضل بقبول الشكر نيابة عن كل من يحب النظام ويقدر صاحب الرؤية الذي جعل بحر وبر دبي في الامام، وفقك الله ورعاك وحقق بالخير رؤاك.
عضو الجمعية العالمية لأساتذة إدارة الأعمال – بريطانيا

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *