باب الشمس..تحدي الاحتلال وإرادة الحرية

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]محمد العابد[/COLOR][/ALIGN]

تجربة إبداعية في المقاومة الشعبية الفلسطينية ، تستحق الدعم والإسناد وكل الثناء ، ومبادرة متميزة من مختلف أوجه التميز ، وبالذات لجهة التوقيت والفعل الحقيقي على الأرض المستهدفة بالاستيطان والمصادرة ، وهي المنطقة التي باتت تعرف ب (E1).إن هدف الاحتلال من مصادرة تلك المنطقة الواقعة شمال شرق القدس ، هو عزل القدس وفصل جنوب الضفة عن شمالها ، بكل ما يعنيه ذلك من إنهاء لحل الدولتين واستمرار الاحتلال في تحدي العالم كل العالم ومؤسساته وتنفيذه لساسة الاستيطان ومصادرة الأراضي دون ادني اعتبار لأي شيء .
إن هذه التجربة الإبداعية المقاومة ، والتي تأتي بعد الاعتراف الاممي بدولة فلسطين ، تكتسب أهمية خاصة ، كون إعلان تنفيذ المخطط الاستيطاني ببناء 4000وحدة سكنية فوقها يأتي أيضا ردا على الاعتراف الاممي بالدولة الفلسطينية .
إن هذه المنطقة التي تبلغ مساحتها حوالي 13 كيلومترا مربعا تتبع لقرى العيسوية عناتا والعيزرية والطور وأبو ديس من قرى محافظة القدس ، تكتسب أهمية بالغة كونها تشكل امتدادا بين مستوطنات القدس والمستوطنة الأكبر معاليه ادوميم ، وحين استكمال المخطط الاستيطاني المستهدف لها فان القدس تعزل تماما وتفصل الضفة لشطرين لا يمكن التواصل الجغرافي بينهما بأي حال من الأحوال .
وذلك وحده يشكل تحديا احتلاليا ، على شعبنا وقيادتنا إثبات الجدارة في رفض ومقاومة هذا المخطط الاستيطاني غير المسبوق مهما كلف الثمن .
والمبادرة الرائعة الرائدة التي قام بها شبابنا ببناء قرية باب الشمس بكل دلالات الفكرة وما يوحيه الاسم ويتضمنه من إشارات تستحق الدعم والإسناد وكل الحشد .فالفلسطيني دفع وسيدفع وما زال على استعداد دائم لدفع كل الأثمان من اجل بقاءه فوق أرضه ، وهي مبادرة غير يجب تعميمها والسعي لتعزيزها ..فالنضال السلمي والمقاومة الشعبية دائما تؤتي أكلها حتى وان كانت أثمانها باهظة ومكلفة .
شكرا لأصحاب الفكرة ، وتحية للمبادرين لترجمتها فعلا نضاليا متميزا يؤكد رسائل عدة ليس أولها رفض الاستيطان ومشاريعه وتغوله بل تأكيد على ترجمة حقنا في الحياة والبناء والصمود واعتمار أرضنا والدفاع عنها. .شكرا مرة أخرى وأخرى واني لعلى يقين بان هذه المبادرة الإبداعية ستؤتي أكلها وستثمر نتائج ايجابية ليس على منطقة(E1) فقط بل وفي كافة أنحاء الوطن ، فنحن مسلحون بالإرادة وقوة الحق والشرعية بكل صيغها وامتداداتها ومسمياتها وعلى كل أحرار العالم إسنادنا والوقوف إلى جانبنا ،وهي دعوة لتصعيد الرفض فعلا وسلوكا للاستيطان ورموزه وأمراء السلب والنهب الاحتلالي بكل مسمياتهم وأدوارهم .

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *